]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات وفوائد ونصائح من هنا وهناك 21

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-19 ، الوقت: 10:10:53
  • تقييم المقالة:

 

401- يُـفضلُ للنساء أثناء فترة الحمل تناولُ الكبدة أو القلب أو الطحال أو الكلاوي مرتين في الأسبوع على الأقل , وكذلك يُفضل تناولُ الكثير من الماء مع أخذ الراحة الكافية وممارسة رياضة المشي .

 

402- أطولُ فترة قضاها شخصٌ بلا نوم هي 11 يوما , وأصيب بعدها بهلوسة وفَـقـدَ ذاكرته كليا .

 

403- العيون البُـنية توجد تحتها طبقة عدسة زرقاء ... لذلك من الممكن إجراء عملية لتغيير لون عينيك إلى اللون الأزرق .

 

404- الزواج المبكر للفتاة أفضلُ بكثير من الزواج المتأخر , حيث أنه إذا تأخر الإنجاب عن سن 35 تتعثر حالة الحمل والولادة , وترتفع نسبة الأمراض بين المواليد . كما أن الزواج المبكر يشكل خط دفاعي ومناعة طبيعية للفتاة من أمراض السرطان المختلفة وخاصة سرطان الثدي .

 

405- وجوب الصلاة على كل مسلم مؤمن بيِّـنٌ من الكتاب والسنة والإجماع ، وشهرة ذلك تغني عن تكلف القول فيه . وأما عدد الواجب منها فخمس صلوات فقط لا غير .

وأما على من تجب فعلى المسلم البالغ ولا خلاف في ذلك .

 

406- يجب الابتعاد عن تناول أجنحة الدجاج ورقابها بشكل مستمر خاصة من طرف النساء .

 

407- أكبر عدد ممكن من الأطفال ولدوا من أم واحدة وأب واحد بالتاريخ الموثق , كان من نصيب روسية ( فيودور فاسيلييف ) , حيث أنجبت من بطنها خلال 40 عاما 69 طفلا , حيث أنجبت 16 توأما ثنائيا و7 توائم ثلاثيين و4 توائم رباعيين , وذلك في 27 ولادة . وتمكن 67 من أبنائها من البقاء على قيد الحياة .

 

408- نسبةُ الإصابة بسرطان الثدي تزدادُ كلما ارتدت المرأةُ مُـشِـدَّ الصدر

(سوتيان ) لفترات أطول , حيث أن الضغط على الثدي يؤدي إلى منع المواد الموهنة السامة من الخروج من الجسم , وبالتالي إلى تكوين أورام غير حميدة ... مما يعني وجود علاقة وثيقة بين أسلوب ارتداء السوتيان وبين الإصابة بسرطان الثدي , وبالخصوص إذا ما توافرت عواملُ أخرى مساعدة كالإستعداد الجسماني .

 

409- مساحة روسيا وحدها تساوي مساحة كوكب بلوتو كاملا .

 

410- ما الواجب على من ترك الصلاةَ عمدا وأُمر بها ولكنه أبى أن يصليها تكاسلا وتهاونا , لا جحودا لفرضها ؟. الإمام مالك رضي الله عنه أوجب قتله , ولكن حدا لا كفرا .

 

411- كلوا مزيدا من السبانخ . إنها غنية بالألياف , لذلك هي تمنح شعورا بالشبع وتسهل الهضم . والسبانخ تساعد على الوقاية من السرطان , وهي مضادة طبيعية للإلتهابات , ومضادة للتأكسد , وتخفض ضغط الدم , وتساعد على تحسين النظر , وتقوي المناعة , وتمنح البشرة إشراقا , وتنشط الجهاز العصبي ... هي قليلة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية .

 

412- لحماية اليدين من الفلفل الحار ضعي قليلا من الزيت على أصابعك , وذلك لحماية الجلد والتخفيف من حدة الفلفل ... وكذلك ادهني يديك بالزيت قبل تقشير الشمندر حتى لا تصطبغَ يداك باللون الأحمر .

 

413- الصابون العادي ينظف فقط ويزيل الأوساخ العالقة , ولكنه لا يعقم ولا يطهر ولا يقتل الجراثيم ... وأما الديتول مثلا فهو مطهر ومعقم .

 

414- القطط لا تُـفضل أكلَ الفئران أبدا , إلا إن كانت شديدةَ الجوع . هي تحبُّ اللحاقَ بها وتخويفها وقتلَـها أحيانا لغرض التسلية فقط .

 

415- اتفق المسلمون على أن للصلوات الخمس أوقاتا خمسا هي شرط في صحة الصلاة ، وأن منها أوقات فضيلة وأوقات توسعة.واتفق الفقهاء على أن أول وقت صلاة الظهر الذي لا تجوز قبله هو الزوال ، وأما آخر وقتها الموسع فقال مالك هو أن يكون ظل كل شيء مثله .

 

416- لمستخدم الكمبيوتر : حتى لا تفقد إحدى عينيك أو بصرك :

اعط عينيك وقتا من الراحة كل 20 دقيقة , ومن ثم تنظر إلى شيء يبعد عنك مسافة 6 أو 7 أمتار ولمدة 20 ثانية . إن اتباعك لهذه القاعدة يسمح لعينيك بالراحة والاسترخاء ويمنحهما القدرة على إعادة التركيز من جديد .

 

417- ليس صحيحا أن الأدوية ذات الأعشاب الطبيعية لا تضر , لأن الأعشاب بها مركبات كيميائية أساسا , وربما كان الإكثار منها ضارا بالإنسان .

 

418- الذي بداخل الفأرة ( أو الماوس ) ليس ليزر , وإنما هو مجرد ضوء أحمر عادي مخصص لتحريك المؤشر , ولا دخل له بالليزر.

 

419- كلُّ الحشرات لها دم , ولكن يختلف لونه وسمكه من حشرة لأخرى .

 

420- وأما وقـت صلاة الظهر المرغب فيه والمختار فذهب مالك إلى أنه للمنفرد أول الوقت , ويستحب تأخيرها عن أول الوقت قليلا في مساجد الجماعات . وروي عن مالك كذلك أن أول الوقت أفضل إلا في شدة الحر.

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق