]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 96

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-17 ، الوقت: 22:03:21
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

951- تعامل مع زوجتك تعاملا مبنيا على تقدير ظروفها , وقبول العذر منها , وحسن الظن بها , والتماس الأعذار لها  .

 

 

 

952- إذا رأيتَ زوجتك غاضبة , فعليك أن ترضيها ولو بين الحين والآخر . هذا مع ملاحظة أن الشرع طلب من المرأة أن ترضيَ زوجها أكثر مما طلبَ من الرجل أن يرضي زوجتَه .

 

 

 

953- عليك أن تعامل زوجتكَ معاملة طيبة , ولتـعلم أنه من الصعب جدا أن يجتمع في قلبِها حبُّها لك من جهة وصبرٌ على ظلمك لها من جهة أخرى .

 

 

 

954- إذا أرادت الزوجة أن تجرك إلى النار فكن أقوى منها في جرِّها إلى الجنة باسم الله , ولا تقبل ولو تحت أقسى الظروف الانسياق معها إلى المعاصي , فإن شفيعك غدا هو عملُك ومواقفُك وجهدُك لا الزوجة ولا الأولاد .

 

 

 

955- كن للزوجة كالضمير تؤنبها على المعاصي وتشجعها على الطاعات , وتوقفها - ولو بالقوة - إن تعدت ( وأصرت على التعدي ) على حد من حدود الله تعالى بطريقة أو بأخرى .

 

 

 

956- لا تتدخل في كل صغيرة وكبيرة من أمور الزوجة … واعلم أنه لكل إنسان حريته وقضاياه الخاصة به . لذا عليكَ ألا تصادر حريتها ولا تفسد عليها قضاياها .

 

 

 

957- إذا وقع بينك وبين زوجتـك شقاق أو نزاع فبادر إلى الصلح معها , ولا تترك ذلك للغد بل أصلحه قبل النوم , فإنكما لا تدريان أيعيش أحدكما للغد أم لا ؟.

 

 

 

958- إياكِ وحدة المزاج وحب الشجار والبحث عن الأخطاء والمطالبة بحياة تشبه حياة الآخرين . إن هذه الأمور تُهدم الحياة الزوجية وتجعلها جحيما لا يطاق .

 

 

 

959- لا تفخر على زوجتـك بمالك إن كنتَ صاحبَ مال كثير لأن المال ليس كلَّ شيء , ولأنه كما أنَّ لكَ حسنات فللزوجة حسنات كذلك , ولأن الدين والأدب أهم بكثير من المال .

 

 

 

960- إن كانت المرأةُ أضعفَ من الرجل , فليكن شأنُ الزوج مع زوجته شأنَ المعلم مع تلميذه والوالد مع ولده , والمعلمُ لا يستعبدُ تلميذَه ولا يستذلُّه , والأبُ لا يحتقر ابنه ولا يزدريه .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق