]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 95

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-16 ، الوقت: 10:54:35
  • تقييم المقالة:

 

941- الرجلُ يكرهُ الغيرةَ الزائدة للمرأة التي تجعلها تنزعج بمجرد ذكره بخير لامرأة أخرى , حتى وإن لم يكن ذلك على سبيل المقارنة , وحتى إن لم يكن هناك شيء يربطه بتلك المرأة الأخرى .

 

942- بسبب الغيرة الزائدة عند المرأة فإنها تعتبر غالبا مجرد ذكر الزوج بخير لامرأة أخرى , تعتبره دليلا على اهتمامه الخاص بها , حتى وإن لم تكن له ( حقيقة ) أية علاقة بها .

 

943-سؤال يزعج الرجلَ ويجعله فى مزاج سىء وهو"ماذا يدور فى ذهنك ؟". تحبُّ المرأةُ أن تطرح هذا السؤال مع أن الرجل يفكر فى أشياء قد لا تعنيها وقد يستغرق شرحها ساعات . اسألى بالتحديد إذا كنت تريدين إجابة واضحة , وإلا فدعيه وشأنه.

 

944- تملك النساء استعدادا لا إراديا بالفطرة يجعلهن يرغبن فى تعديل وإعادة ترتيب وتنظيم شكل حياة الرجل وخزانة ثيابه وأوقات فراغه ونوعية أصدقائه , وهذا الأمر يخنق الرجل ويجعله يشعر أنه مقيد فى منزله ، فقللي رجاء من خنق زوجك.

 

945- تبكى المرأةُ عندما لا تعجبها قَـصةُ شعرها وعندما يتمزق فستانها و ... ثم تتوقع من الرجل أن يُغير في الحين كل شىء لا يعجبها وكأنه ساحر. الرجل يحبُّ المرأة العاطفية ولكنه لا يحب سيلَ الدموع المنهمر في كل وقت . دعي دموعك جانبا وتحدثى معه عما يضايقك وستجدان حلا معا .

 

946- كم مرة قال لك زوجكِ ( هل أستطيع ان أكمل حديثى الآن ؟ ) .  الرجالُ يكرهون النساءَ اللاتي يتحدثن كثيرا ويعلقن على كل المواضيع دون داع , خصوصا إذا تم ذلك أمام الأصدقاء .

 

947- عليكَ أن تُعوِّد نفسَكَ على الاندفاع من تلقاء نفسكَ ( ولوجه الله أولا وقبل كل شيء ) من   أجل خدمة زوجتكَ والإحسان إليها من غير انتظار لطلبِ ذلكَ منها أو من غيرها .

 

 

 

948-عليكَ أن تبتسم في وجه زوجتكَ باستمرار , وأن تزيل عنها- عند رجوعكَ للبيت - البعض من متاعبها بالكلام الطيب وبالود الصادق , كما يُـطلبَ منها هي كذلكَ أن تفعل ذلك معكَ .

 

 

 

949- عليكَ أن تعتني كثيرا بالنظافة في بدنكَ أو لباسكَ أو ... وعليكَ بخصال الفطرة ... المرأةُ تحب أن ترى زوجها على أحسن صورة وهيئة . ولا تنس كذلك أن على الزوجين أن يتزين كل واحد منهما للآخر .

 

 

 

950- حاول ما استطعتَ أن لا تقاطع زوجتكَ وهي تتحدث معك مهما لم يعجبك كلامها , وأن لا ترفع صوتك كثيرا في وجهها . وإذا ما فعلتَ ذلك فلا بأس أن تسارع بالاعتذار إليها , واعلم أنه ليس في ذلك أي عيب .

 

 

 

يتبع :...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق