]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الإدارة بين التسلط والسلطة

بواسطة: صافي الناشري  |  بتاريخ: 2011-11-25 ، الوقت: 10:07:53
  • تقييم المقالة:

أثار فضولي تقليبي لصفحات منتدى ملتقى التربية والتعليم وغيره ، عندما قلبت بصري بين طلبات بعض المدراء والمديرات حول أنظمة تعينهم على فصل معلم لأنه يتغيب كثيراً ، أو يتأخر كثيراً ..!
بينما لم يسأل كيف يعالج تغيب موظفيه وكثرة تأخيرهم ..!
وهذا يؤكد بإن المعلم لم يتغيب كثيراً إلا لأن لديه مدير متسلط والدليل تصرفه بالبحث عما يعينه على فصل معلم ..
غير ابهٍ أو مكترث لمن وراءه ومن يعولهم
وفي الوقت ذاته شد بصري ، آلم فؤادي ، وأسال قريحتي ، شكوى المعلمين والمعلمات من المدراء والمديرات ، وكنت لا أبرح موضوع كهذا إلا وأترك فيه تعليقاً يناسب فحواه ، ورغم عملي الإداري إلا أني أقف بجانب المعلمين والمعلمات ، وهذا لا يعني بإني أعاني من مشكلة ضد المدراء والمديرات ، بل يعني إيماني التام والكامل بسوء استخدام المدراء والمديرات لصلاحياتهم ، وتطبيق الغالبية العظمى منهم لقاعدة استعباد الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ، إلا من رحم الله ، فرثيت الحال ، وخرجت بهذا الفاصل الإعلاني ، إدارتنا الموقرة رفقاً بالمعلمين والمعلمات ، وأتمنى أن توجد لجنة خاصة تعمل لصالح حقوق المعلمين والمعلمات ، ممن يكثر تغيبهم ، أو تأخيرهم لمعرفة السبب ، ومعالجته ، فالمدير الفاشل الذي يجعل من مؤسسة يديرها مكمن للأمراض النفسية والإحباط ، والتهرب من العمل ، يوجد بدلاً عنه ألف مدير آخر يسعى لرقي مؤسسته ، ويهتم بالنواحي الإنسانية ، قبل النواحي التسلطية عفواً لأستخدامي هذا اللفظ ، ولكن ماذا أٌقول وقد رأيت المدراء والمديرات يطرحن اسئلة بخصوص انظمة تعينهم لفصل موظفي الدولة ، وفي الجانب الآخر يتباكى المعلمون والمعلمات من سوء المعاملة ..
انتهى الفاصل الإعلاني ولن أعود للمادة المطروحة قبل الإعلان فقد أنتهت قبل أن يبدأ الفاصل ..



  صافي  الناشري


http://www.nshrs.com/e/articles.php?action=show&id=110


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق