]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 94

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-14 ، الوقت: 06:44:21
  • تقييم المقالة:

 

931- العالم لديه ما يكفي من المتشائمين , ومنه فعليكِ – سيدتي – أن تبتعدي عن كل المخاوف التي لا أصل لها وتفكري بجدية وتفاؤل للأمام .

 

932- إذا لم يكن لديك أنتَ وخطيبتك شيءٌ مشترك أو كان أحدكما لا يحترم عائلة الآخر أو كان أنانيا ونرجسيا أو كان أحدكما يبالغ في غيرته على الآخرِ, فعليكما بإنهاء الخطبة من الآن قبل أن تتطور أكثر .

 

933- إذا شعرتَ أنك لا تتقبل الكثير من صفات الآخر فإنه يصبحُ شخصا غير مناسب للزواج ... يجب عليك أن ترتبط بمن تقتنع بصفاته وتتقبلها , وذلك لأن التغيير يمكن ألا يحدث في المستقبل .

 

934- المرأةُ كائنٌ معقدٌ من الصعب جدا أن يفهمه الرجلُ , ومع ذلك مطلوبٌ منه بذلَ الجهدِ والوقت ليعرف حقيقة المرأة , لأنه إذا توصل لذلك سيكون من السهل إرضاؤها وجلب السعادة لها ولنفسه هو .

 

935- من أجل أن تصارحك المرأةُ بدواخلها يجب أن تشعرَ معك بالأمان . أشعِـرها بالأمان قبل أن تتوقع منها إخبارك بأسرارها .

 

936-قد تعمد الزوجة إلى عتاب زوجها عند قدومه من خارج البيت لتأخره أو لعدم احضار المطلوب ... الخ ، وهذا من تعكير الصفو ، وسوء الفهم . لقد أوصدت هذه الزوجة بسلوكها أبواب القبول والرضا عند الزوج .هذا

 

937- تظن بعض الزوجات أن أوقات الصفاء مع الزوج هي المناسبة لمعاتبته على أمورٍ أخَّرتها عمدا حتى ذلك الوقت ، وهذا خطأٌ شائع تقع فيه الزوجات .عليها أن تعلم أن أوقات الصفاء مع قلتها فرصةٌ للهناء والسرور والبهجة ، وليست فرصة للكدر وتعكير الصفو وتغيير النفس .

 

938- القوة العضلية لدى رجل في ال 65 من عمره تعادل قوة امرأة في ال 25 سنة من عمرها .

 

939- الرجل يكره المرأة التي تمدح نفسها وتبالغ في ذلك , سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة , إلى درجة أنها تكاد تعتبر نفسها قديسة أو أجمل الجميلات ... أفضلُ شيء أن تُمدحَ المرأةُ لا أن تَمدحَ نفسَها .

 

940- الرجل يكره المرأة التي تريد أن تبني مجدها وشرفها وأن ترفع من قيمتها , لا من خلال الأدب والخلق ( وحتى الجمال الحقيقي ) , ولكن فقط من خلال انتقاد النساء الأخريات .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق