]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 93

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-12 ، الوقت: 12:36:54
  • تقييم المقالة:


921- إحذر من مدح صديقات زوجتك أمام زوجتك ، خاصة مدح جمالهن ... قد تكون عواقب ذلك وخيمة وخطيرة .


922- إحذر من انتقاد عائلة زوجتك ، وخاصة والدتها .


923- المرأةُ التي لا تتمتع بقدر من الجمال أكثرُ حساسية من أية امرأة أخرى , ومهما بدت المرأةُ لك عنيدة وقوية أنتَ تستطيع أن تجعلها تبكي طيلة الليل إذا انتقدتَ شكلها وجمالها .

 

924- كل امرأة تريد من شريكها أن يؤكد على أنها جميلة شكلا ، وأن يذكر تفصيلا ما يحبه فيها . وحتى إن لم تكن الزوجةُ جميلة فعلاً ، فالإحساسُ بالجمال في عيون الآخرين جوهري لديها وليس سطحياً .

 

925- لأن نفسيات النساء أسرع تأثرا من الرجال فإنهن يتأثرن بأبسط الأمور ... فكما أن أتفه الأسباب يمكن أن تجعل المرأة حزينة فإنها تسعد - في المقابل - بمنتهى البساطة .

 

926- ليس هناك أفضل بالنسبة للزوجة من تذكيرها بذكريات سعيدة مرت بكما أنتَ وزوجتك ... وهذا التذكير يُـبقي العواطف والحب لفترة أطول ملتهبة ويعطي للمرأة طاقة إيجابية إضافية.

 

927- صنع الذكريات أمر مهم جدا بالنسبة للمرأة , ومنه فشال من الصوف الأحمر ( مثلا ) في عيد زواجكما تنبعث منه رائحة مميزة سيجعلها سعيدة كلما رأته في المستقبل .

 

928- المرأة لا تشعر حقا بالفرح والسعادة إلا إذا شاركها من حولها في ذلك , والإهمال وعدم مشاركتها لفرحها يقتلها في المقابل . ومنه فعليك أيها الزوج أن تشارك زوجتك في أفراحها ما استطعتَ .  

 

929- إذا واجهت المرأةَ مشكلةٌ في حياتها عليها أن تقارنَ حالها بالأسوإ ... هذا يساعدُ المرأةَ كثيرا على تقبل الوضع الحالي .

 

930- حتى ولو لم تكوني تشعرين بالسعادة عليك أن تصنعي سعادة وهمية كالضحك بصوت عالي ومشاهدة فيلم مضحك و... هذا يبعث فيكِ شعورا بالسعادة الوهمية التي سرعان ما تتحول إلى سعادة حقيقية .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق