]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 121

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-11 ، الوقت: 10:45:39
  • تقييم المقالة:

 

 

1201- كلما هَـمـمتَ بفعل مـعصية تذكر 3 آيات (ألم يعلم بأن الله يرى ) , ( ولِـمن خاف مقام ربه جنتان ) , ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ) .

 

 

 

1202- 3 أشياء تُمرضُ الجسمَ : الكلامُ الكثير والنومُ الكثير والأكلُ الكثير . و3 دمعات مطلوبٌ منك أن تحذرها : دمعةُ اليتيم ودمعة المظلوم ودمعةُ والديك .

 

 

 

1203- 4 تـهدم البدنَ : الهمُّ والحزن والجوع والسهرُ , و4 تجلبُ الرزقَ : قيامُ الليل وكثرة الاستغفار بالأسحار والصدقة والذكرُ أولَ النهار وآخره , و4 تمنع الرزق : نومُ الصباح وقـلة الصلاة والكسل والخيانة .

 

 

 

1204- الحمارُ لأبيه ( لماذا يضربُ البشرُ بنا المثلَ في الغباء مع أننا نعملُ دون كلل ونـفهمُ ولنا مشاعر ) قال الأبُ : اتركهم يقولون ما يشاءون . يكفينا فخرا أننا لا نقتلُ ولا نسرق ولا نغتاب ولا نسب ولا...

 

 

 

1205- أحيانا نحاولُ في لحظة غضب أن نجرحَ غيرَنا , فندركُ بعد فواتِ الأوان أننا لا نجرحُ إلا أنفسَـنا .

 

 

 

1206- أهل القبور محبوسون : ندموا على ما قدموا , وأهل الدور منتظرون : يقتتلون على ما عليه أهل القبور متندمون . فلا هؤلاء إلى هؤلاء يرجعون , ولا هؤلاء بهؤلاء معتبرون .

 

 

 

1207- الوصايا التسع في سورة الحجرات في التعامل مع الناس : فتبينوا , فأصلحوا , وأقسطوا , لا يسخر , ولا تلمزوا , ولا تنابزوا , اجتنبوا كثيرا من الظن , ولا تجسسوا , ولا يغتب .

 

 

 

1208- من الممكن أن تمتلكَ كلَّ شيء ولكن لن تشعرَ بالسعادة إلا بالتفاؤلِ . يمكنكَ إسعادُ نفسِـك ولو كنتَ لا تملكُ إلا القليلَ من الدنيا ... تفاءلوا خيرا تجدوه .

 

 

 

1209- أحيانا نضحكُ والهمومُ تحيط بنا من كل جهة , ليس لأننا عديمي الإحساس , ولكن لأننا نؤمن بأن بعد العسر يسرا .

 

 

 

1210- لا تحكم على مستقبلك من الآن , فالأنبياء رعَـوا الغنمَ ثم بعد ذلك قادوا الأممَ .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق