]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 91

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-08 ، الوقت: 18:00:22
  • تقييم المقالة:

 

901- الأم وما أدراك ما الأم ... هي مطعم إذا جعتَ , وهي مستشفى إذا مرضتَ , وهي حفلة إذا فرحتَ , وهي منبه إذا نمتَ , وهي دعوات سماوية إذا غبتَ , فهل يا ترى عرفتَ قدرها وقيمتها ؟!.

 

902- الحب ليس معصية ... المعصية هي أن تتلاعب بمشاعر الآخرين تحت مسمى الحب .

 

903- عامل زوجتك دائما على أنها طفلتك الوحيدة .استمع لها واهتم بها , وإذا عاقبتها على خطإ إياك أن تتركها وحيدة , واعلم أنها مهما كان عدد أفراد عائلتها كبيرا إلا أنها ستكون وحيدة بدونك .

 

904- أيها الرجل إن أخطأت زوجتك في حقك فلا تخبر والديك بذلك , فقد تسامحها أنتَ في يوم ما وتنسى إساءتها , وأما والداك فمن الصعب جدا أن يسامحاها أو ينسيا إساءتها ... فانتبه إذن .

 

905-يجب ألا تقابل المرأةُ زوجها بثياب المطبخ أو بثياب كانت تلبسها أثناء تنظيف البيت ، فلذلك أبلغ الأثر عند الزوج . ولبس اللون الذي يحبه الزوجُ من الثياب يحبب فيكِ زوجَـك ويقربكِ من قلبه .

 

906- حاولي أيتها الزوجة أن تحافظي على السواك ، ولا بأس باستعمال فرشاة الأسنان والمعجون ، حتى يَطهُـر الفمُ وتزكوا رائحته وتُصبح أسنانك لامعة ناصعة ... فكم تعطي الأسنانُ جمالاً للوجه ؟

 

907- إن حبكِ لما يحبُّ زوجك من أنواع الطعام والشراب وغيرها ( حب أو محاولة الحب ) له أكبر الأثر في التقارب الوجداني بينكما وله أكبر الأثر في زيادة حب زوجك لكِ.

 

  908- تعلمي كيف تتوددين إلى زوجك وتجامليه وتمدحيه ، فالرجال ( كذلك ) يحبون المديح والثناء ... قولي له مثلاً (أنا فخورة بك ، أنت عندي أغلى إنسان وأحب إنسان , أنت صديقي وحبيبي وزوجي الغالي ).

 

909- عندما يريد الزوجُ أن يخلد إلى النوم يكون قد بلغ منه التعب مبلغه ، وتقل قدرته على التركيز وتضيق أخلاقه ، فإياكِ أن تختلقي مواضيع للمناقشة في هذا الوقت ـ وتلحين عليه أن يسمع لك ويدلي يرأيه .

 

910- في وقت الجوع ، يكون كل هم الزوج أن يأكل ويسد جوعته ، والجائع تنطلق مشاعره كلها نحو الطعام .فلا تنغصي على زوجك أمره وقت جوعه واتركي الشكوى والنقاش والأخذ والرد إلى وقت آخر أكثر مناسبة .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق