]]>
خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بطولة كأس العالم.

بواسطة: أوس اللقيس  |  بتاريخ: 2014-05-08 ، الوقت: 11:36:59
  • تقييم المقالة:
أنا المواطن الممزق الذي أمضى طفولته البائسة في متابعة الدوري اللبناني لكرة القدم،وقد كانت خسارة نادي الأنصار بهدفين نظفين أمام نادي النجمة في دربي لبنان من الجراح التي لم تندمل في صدري منذ أربعة عشر عاماً إلى الآن.
أنا المواطن الذي كنت أشجع نادي الإخاء الأهلي عالية في تصفيات مربع الهبوط لدوري المظاليم لأنني كنت أعتبره نكهة الدوري. نجمي المفضل كان جمال طه وكنت أشرف على البكاء حين أرى بيتر بروسبار الترينيدادي وأنا على المدرجات،أنا من كنت أميز محمد مسلماني من أسلوب ركضه في الملعب.
أنا مشجع إيطاليا منذ مونديال 1994,أي منذ أن كنت في الرابعة من عمري،وكان روبرتو باجيو نجمي المفضل بجدولته الطويلة،وأنا مشجع يوفنتوس منذ نشأتي بشكل فطري مسير لا مخير.
أنا عاشق برشلونة من قبل وجود مسي ونيمار،بل منذ أيام برشلونة (الهولندي) بلاعبيه الذين اشتراهم من نادي الأياكس بعد أن ربح الأخير دوري أبطال أوروبا. أنا كاره ريال مدريد منذ أيام قائده فرناندو هييرو ومع بزوغ نجمه السابق فرناندو مورينتس الذي تبهدل في حياته الكروية لسبب مجهول فيما بعد.
أنا محب مانشستر يونايتد منذ أيام القائد روي كين،وأنا متابع ديفيد بيكهام قبل أن يتزوج فيكتوريا أدامز وينشهر. وأنا كاره بايرن ميونيخ منذ أيام المهاجم البرازيلي جيوفاني إلبير والمهاجم الأصلع الصلب العنيف كيرستن يانكر.
وصلت مواصيلي لمشاهدة الدوري السوري ومتابعة مسيرة اللاعب الخلوق سيد بيازيد الإحترافية في اليونان من قبل أن يصير السوريون يذهبون إلى هناك تهريباً بالبحراً.
أنا متابع الدوري السعودي في أيام عزه في بداية الألفية الثالثة،وأنا مشجع نادي إتحاد جدة العريق.
أنا العطوف على نادي تشلسي الإنجليزي قبل أن يشتريه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفش. أنا العارف بقيمة دربي مانشستر بقطبيه اليونايتد والسيتي قبل أن يشتري الإماراتيون مانشستر سيتي. أنا عاشق رونالدينو حين كان مع باريس سان جيرمان الفرنسي سابقاً والقطري حالياً، وأنا عاشق رونالدو البرتغالي حين كان مع اليونايتد قبل أن يأتي إلى مدريد بتراب المصاري (94 مليون يورو).
أنا من كنت أتابع ملخص الدوري الياباني وأصاب بالقرف نتيجة طريقة المشجعين الراقية والمتحفظة والهادئة والعقلانية والآلية في التعبير عن مشاعرهم الكروية والتي أفترضها جياشة بطبيعة الحال.
أنا متابع مسيرة المصري أحمد حسام (ميدو) الفاشلة في اوربا منذ أن كان مع نادي اياكس الهولندي رفقة زلاتان إبراهيموفيش والتي انتهت به محللا كروياً ومدرباً حالياً لنادي الزمالك على أعتاب فشل جديد. أنا محب زين الدين زيدان (اليوفينتينو) وتيري هنري وروبير بيريز وغيرهم من فرنسيي أرسنال الإنجليزي.
أنا من كبرت مع اليساندرو ديل بيرو إلى أن بلغ الثامنة والثلاثين من العمر منذ عامين وترك اليوفنتوس بطريقة لا تليق بطفولتي على الأقل.
أفنيت عمري بين المحطات الرياضية أشاهد الدوريات الكروية والبطولات القارية التي تسوى والتي لا تسوى والآن وبعد أن صار العالم قرية صغيرة كما تعلمت في المرحلة الإبتدائية علي أن ادفع بدل إشتراك مادي لمشاهدة كأس العالم!!
حمرا. 
لأ فعلاً حمرا.

www.facebook.com/aousezz


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق