]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوحش الغريب

بواسطة: عبدالله القرني  |  بتاريخ: 2014-05-07 ، الوقت: 15:52:07
  • تقييم المقالة:

" الــوحــش الــغــريـب "

    

 

بقلم عبدالله القرني

     في ليلة جميلة ، هادئة ، عمها السكون .. تسلل وحش غريب ، أسوار مدينة جدة ، بلا استئذان أو خبر .. فعندما سمع الناس بهذا الوحش ، فزعوا ، ودخل الرعب في قلوبهم .. أدوا صلاة الفجر ، ثم توجه كل شخص إلى مكان عمله .. الموظف إلى مقر وظيفته ، والطالب إلى مدرسته .. ثم تداولوا الخبر .. وبلا شك ، أن هناك أشخاص يستغلون هذه المواقف بنشر الإشاعات ، المسببة للقلق .. عاد كل شخص إلى منزلة ، والخوف لا يزال مرسوم على محياهم .. مكثوا معظم الوقت أمام التلفاز أمنيةً ، لعل ما سمعوا به مجرد إشاعة وافتراء .. وبعد مرور بضعة أيام ، بدأ هذا الوحش في التمادي شيء فشيء ، حيث قتل بعض الأشخاص الأبرياء ، وارقد بعضهم على السرير الأبيض .. فزع الناس وبشدة وزاد الخوف لديهم ، حتى أن بعض الطلاب في المدارس ، أصبحوا منعزلين عن أصدقائهم ، خوفاً أن يكونون مطاردين من قبل هذا الوحش .. وتمضي الأيام ، فإذا بالناس أطلقوا على هذا الوحش الغريب ، مسمى "  فيروس كورونا " الذي بات إشاعة ، وأصبح حقيقة .

     إن بعض الطلاب والمواطنين ، أصبحوا يظنون أن الخروج إلى المدرسة أو مقر العمل ، أوالاختلاط بالناس ، أمر مؤد للهلاك ، وطريقة للانتحار .. ونسوا قول الله تعالى (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون)) َالآية51  . السورة التوبة .

    بحسب ما قرأت أن هذا الفيروس يعرف بأنه : فيروس لا ينتقل إلى المخالطين للمريض ، وإنّ الغموض يخيم حول كيفية العدوى ، وكل ما عُرف عنه حتى الآن أنّ انتقاله يكون عن طريق العطاس والسعال والأيدي الملوثة ..  إن " فيروس كورونا " الذي أصبح قضية الرأي العام ، وحش مفترس ، لا يعرف الكبير من الصغير ، ولا الغني من الفقير ، بل أنه يهجم على من يقترب منه .. في هذه الأثناء يجب على وزارة الصحة ، تفعيل دورها ، بدعم المواطنين بالنصائح والإرشادات ، أو حتى الحقن ، حتى  لا يُفترس الجاهل بهذا المرض.

اللهم أشفي من ابتليته به ، ولا تبتلينا بما ابتليته به.

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق