]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 118

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-06 ، الوقت: 21:48:20
  • تقييم المقالة:

 

1171- طلبنا الغنى في المال فوجدناه في القناعة , وطلبنا الراحةَ في الثروة فوجدناها بقلة المال , وطلبنا اللذاتِ في النعمة فوجدناها في البدنِ الصحيح , وطلبنا الرزقَ في الأرض فوجدناه عند الله بالسماء .

 

1172- أصعبُ الأعمال أربعُ خصال : العفو عند الغضب , والجود في العسرة , والعفة في الخلوة , وقول الحق لمن يخافه أو يرجوه .

 

1173- من ترك فضول الكلام مُنِح الحكمة , ومن ترك فضول النظر مُنِح خشوع القلب , ومن ترك فضول الطعام مُنِح لذة العبادات , ومن ترك فضول الضحك مُنِح الهيبة , ومن ترك حب الدنيا مُنِح حب الآخرة .

 

1174- الكتابُ الذي تقرأه أول مرة وتفاجأ بما فيه رغم أنك أنت مؤلفه , هو كتابُـك يوم القيامة فأحسِـن تأليفَه إذن .

 

1175--لا تتضايق إذا اتهمكَ أحدٌ باللؤم , ولكن عليك أن تتضايق فعلا إذا كنتَ لئيما حقا . الحقيقةُ فقط هي التي تجرحُ , وأما الكذبُ فلا يجوز أن نلتفتَ إليه لأن حبلَـه قصيرٌ , قصير جدا .

 

1176--لا تغضب إذا لم يحترمكَ الناسُ ولم يُجِـلوكَ , ولكن عليك أن تغضبَ من نفسك كلَّ الغضبِ إذا علمتَ من نفسك أنك لا تستحق الاحترامَ .

 

1177- الفقيهُ حق الفقيه هو من لا يُـقنِّـط الناسَ من رحمة الله , ولا يُـؤمِّـنهم من عذاب الله , ولا يُـرخِّـص لهم في معاصي الله .

 

1178--لولا ادعاء الغيب لشهدتُ على خمسة نفر أنهم من أهل الجنة : الفقير صاحب العيال , والمرأة الراضي عنها زوجها , والمتصدقة بمهرها على زوجها , والراضي عنه أبواه , والتائب من الذنب ...عمر بن الخطاب.

 

1179- نحنُ كأقلام التلوين : ربما لا أكونُ لونَـك المفضل , وربما لا تروقُ لك ألوانُ الآخرين , ولكننا سنحتاجُ حتما إلى بعضنا البعض ذات يوم لتكتملَ اللوحةُ .

 

1180- تستطيع أن تسرق قلوب البشر ب5 حروف (أ خ ل ا ق ) وأن ترتاح من كلام الناس ب5 حروف ( ت س ا م ح ).إنها كلها حروف تستطيع أن تركبها وأن تركب من الحروف الأخرى ما يجلب لك السعادة والراحة .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق