]]>
خواطر :
يا فؤادي ، أسأل من يسهر الليالي بين آمال اللقاء و الآلام الفراق ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لستُ متعصبا والحمد لله 7

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-06 ، الوقت: 19:52:49
  • تقييم المقالة:

 

 

13- يسب القرضاوي ثم يقول " أنا أحترمك يا رميته " !!! :

 

 

 

أخ من الإخوة المتعصبين في منتدى من المنتديات يسب العلماء والدعاة لشهور وشهور من خلال مقالات ومقالات , ويتهم الأشاعرة والماتريديين بأنهم ضالون ومنحرفون ويسب تقريبا كل مسلم يخالفه في مسألة دينية فرعية مهما كانت ثانوية واجتهادية , ثم قال في وقت من الأوقات " والله إنني مهما اختلفت مع الأستاذ رميته فأنا أحترمه " ,فقلتُ له : 

 

... يقول " أنا أحترم الأستاذ رميته "!!!. والله إنها بالنسبة إلي لنكتة بايخةإن الذي يسب العلماء والدعاة لا يحترم الله ولا رسول الله ولا الناس أجمعين ولا الكون ولا الحياة ولا الإنسان , ولا يحترم حتى نفسه  .
أنا أريدك أن تحترم العلماء والدعاة , ثم إذا شئت بعد ذلك فلا تحترمني أنا , وليس في ذلك أي مشكل بإذن الله  .وأما وأنتَ لا تحترمالعلماء والدعاة , والله إنني لا أحب لك أبدا أن تحترمني . أنا لا أعتز أبدا عندما يحترمني واحد يسب العلماء والدعاة مثلك . عندما لا تحترمني أفرح فرحا شديدا , وأما عندما تحترمني فأنا أحزن وأشك عندئذ في نفسي بأنني ربما أصبحتُ مثلك ( من السبابين والشاتمين للعلماء ) , لذلك أنت تحترمنياحترمْ العلماء أولا ثمأهلا وسهلا ومرحبا باحترامك لي . وأما وأنت لا تحترم العلماء فاحترامك لي " زيدو على حانوتك " كما يقول المثل عندنا في الجزائر . أفهمت يا ... !!!  .

 

 

 

14- قال لي " أرجو منك العدل لأنك مسؤول يوم القيامة !":

 

 

 

قال لي أخ كريم من السلفيين المتعصبين في يوم من الأيام " أرجو منك أن تكون عادلا , لأنني أراك  - والله أعلمُ - تظلم السلفيين بسبب أمور فعلها غيرهم في الماضي , فأرجو منك العدل لأنك مسؤول يوم القيامة ".

 

فأجبته قائلا : [ " الذي يجب أن يخاف على نفسه أكثر من عقوبة الله يوم القيامة هو أنت لا أنا  :
       1- لأنني أنتقد عامة منالمسلمين السلفيين المتعصبين , وأما أنت فتنتقد علماء ودعاة , وما أبعد الفرق بين هذاوذاك !  .
       2- أنا لا أشخص ولا أذكر أسماء معينين , وأما أنتم فتشخصون وتذكرون الأسماء ( سيد قطب والقرضاوي والغزالي والبوطي وعمرو خالد و....
       3- أنا أنتقد السلوكات والأفكار ولا أطعن في الشخص أبدا , وأما أنتم فتسبون الأشخاص بذواتهم .
       4- أنا أنتقدُ باستعمال عبارات نظيفة وأنتم تستخدمون العبارات السوقية البذيئة في الكثير من الأحيان.
وفقني الله وإياك لكل خير آمين" ]  .

 

والله وحده أعلم بالصواب .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق