]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

لك الله يا مرسي 219

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-05 ، الوقت: 23:33:36
  • تقييم المقالة:

 

 

394-أبو خليل:أحكام الإعدام محاولة لدفع الشباب للعنف..والقضاة فى مزبلة التاريخ :

28/04/2014

قال هيثم أبو خليل -مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، تعقيبا على الحكم الجنوني الصادر بإعدام 721 من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب-: "أملنا أن يلقى شيوخ القضاء الحكم فى مزبلة التاريخ"، مشيرا إلى أن انهيارات الأهالى كانت مريعة، لافتا إلى أن ما يحدث هو محاولة لإحباط المعتقلين والحد من عزيمتهم.

وأضاف -خلال كلمته التي ألقاها فى المؤتمر الذي يعقد حاليا فى أسطنبول، ردا على الأحكام الصادرة بالإعدام فى حق رافضي الانقلاب- أن ما يحدث هو محاولة لدفع الشباب إلى العنف، ولكن كلى يقين أن شباب مصر واع، وأعتقد أن ما يحدث هو تطبيق قانون سكسونيا، ليطبق فقط على الفقراء والضعفاء.

وأشار "أبو خليل" إلى أن ما يتم هو إعدام للشرفاء، فيما يتم الإفراج عن المجرمين، منتقدا القتل البطيء الذى تم لـ60 مصريا، منهم 23 معتقلا قتلوا داخل أسوار الزازين نتيجة سوء التغذية والتكدس والتعذيب، إضافة إلى 37 قتلوا فى سيارة الترحيلات بأبو زعبل، فى حين رفضوا علاج أحد المسجونين بسبب إصابته وعدم علاجه لمدة 6 ساعات دون أن يفكر أحد فى نقله إلى المستشفى.

وأكد أن فعاليات 30 إبريل التي دعا لها المعتقلون فى السجون سيتم خلالها الإضراب عن الطعام فى 145 سجنا، والإضراب عن الخروج للزيارات، وعدم التوجه للنيابات، آملين من المصريين التضامن معهم، مناشدا الضمير العالمى والمصرى بالتضامن مع المعتقلين، داعيا إلى الخروج فى شوارع مصر يوم 30 للتضامن مع المعتقلين فى سجون الانقلاب.

وأشار "أبو خليل" إلى أن 23 ألف معتقل يعانون أسوأ ظروف الاعتقال فى السجون على مدار الساعة، حيث ينام المعتقلون على البلاط خلف الأبواب للتنفس من الفتحات التى تحت الأبواب

.....................................................................

 

395- " الأمور المستعجلة " تقضى بحظر أنشطة " 6 إبريل" والتحفظ على مقراتها :

 

28/04/2014

 

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بوقف وحظر أنشطة "حركة 6 إبريل" والتحفظ على مقراتها.
كان المحامى أشرف سعيد، قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة تطالب بإلزام المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، والمستشار هشام بركات النائب العام، بوقف وحظر أنشطة حركة 6 إبريل والتحفظ على مقراتها، وذلك لقيامها بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية والتخابر، بحسب الدعوى

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق