]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البقالي يتحدث عن واقع كرة اليد بمنطقة شمال المغرب

بواسطة: Hassan Boudraa  |  بتاريخ: 2014-05-02 ، الوقت: 22:45:17
  • تقييم المقالة:

 

 


حمل السيد عبد اللطيف البقالي رئيس اتحاد طنجة إلى المسؤولين عن الشأن العام المحلي بمدينة طنجة ، وسلط الضوء أيضا عن واقع كرة اليد بشمال المغرب  ، البقية تجدونها في الحوار التالي:

س-  كيف هو حال  إتحاد طنجة لكرة اليد؟

  ج  النتائج تعبر عن حال الفريق خلال الموسم الحالي ، الذي أعتبره الأسوأ منذ تحملي مسؤولية  إتحاد طنجة ، بحيث تعرف فوضى عارمة من الناحية التقنية ولا من الجانب الإداري، ولولا الألطاف الربانية   لكان فريقنا في خبر كان لأسباب خارجة عن إرادة المكتب المسير.

   س- ماهي هذه الأسباب؟.

ج-يمكن تلخيص الأسباب وهذه الحالة المرضيةإلى سبب واحد ووحيد ، هو عدم إلتزام المسؤولين بالمدينة وعلى رأسهم العمدة فؤاد العماري بالوعود التي إلتزموا بها مع النادي في شأن تنظيم البطولة الإفريقية للفرق البطلة التي نظمت بطنجة أواخر سنة2012  .

س- انعكاسات  عدم وفاء العمدة على  فريقكم؟

ج- بقدر ما كان نجاح التظاهرة الإفريقية ناجحا على كافة المستويات بشهادة رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة اليد وممثلو فرق الدول المشاركة و مختلف وسائل الإعلام القارية و العالمية ، و توجت التظاهرة أيضا بكونها أحسن تظاهرة قارية منذ تأسيس الإتحاد الإفريقي للعبة سنة 1973 وإلى الآن ، وأيضا نال الجمهور الطنجي أحسن جائزة في القارة ، هذا النجاح كان أيضا سلبيا على اتحاد طنجة ، حيث أصبح مستقبله مثقلا بالديون ومهددا بالاندثار، مالم لم يقوم العمدة و المسؤولين الأخرين بالمدينة على حل هذا الدين البالغ  5.684.069.80  درهم إلى حدود الجمع العام الأخير للفريق.

س- علاقة فريقكم بالمكتب المديري لنادي اتحاد طنجة؟

ج- نحن ننتمي بالاسم فقط   لهذا النادي  والواقع يقول أنه ليس هناك مكتب مديري ،لأن منذ استقالة عادل الدفوف من فرع كرة القدم لم يجتمع المكتب المديري ولو مرة واحدة ، والمكتب المديري يفقتقر إلى حساب بنكي وهي حقيقة يراد بها باطل ، هذا الوضع يخدم مصلحة بعض الفروع على حساب الفروع الأخرى.

س-  كيف هي علاقتكم بفريق نهضة طنجة؟

ج علاقة طيبة  وأغلب مسيري هذا الفريق هم مسيرون سابقون  في اتحاد طنجة ، والدليل أنهم صوتوا على رئيس "الإتحاد" ليكون رئيسا لعصبة جهة طنجة تطوان .

س- أحوال عصبة كرة اليد الشمالية؟

ج أشكر جميع الفرق بالجهة على وضع ثقتها في رئيس اتحاد طنجة ليكون رئيسا للعصبة ، وهذا دليل اخر على أن جميع الأندية تربطهم علاقة أخوية و أسرية و رياضية فيما بينهم ، وفي الوقت ذاته رد الإعتبار لمسؤول هذا النادي الذي منح كرة اليد الشمالية و الوطنية ثقتها كلعبة القرب ، العصبة اليوم تسير بطريقة عقلانية لها مقر وعنوان رسمي للمراسلة، ولها أيضا مدير إداري ولجان نشتغل ، وأيضا تتوفر على 10 حكام ، لا ينقصها سوى الدعم المادي من طرف الجهات ذات الاختصاص ، وهي الأن أي العصبة تشرف على بطولة القسم الوطني  الأول بشراكة مع عصبة أطلس سايس و تشرف أيضا على تسيير بطولة القسم الوطني الثاني  ، وفي ألأيام المقبلة ستشرف أيضا على بطولة الفئات الصغرى وهي سابقة بالنسبة لعصبة جهة طنجة تطوان.

س- ماهي مشاكل العصبة؟

ج – نحن مازلنا في بداية الطريق وأول تحدي الذي يصادفنا هو ان يكون  للعصبة مركزا للتكوين على غرار مراكز التكوين في لعبة كرة القدم ، وذالك من أجل توسيع قاعدة الممارسة و العمل على تكوين الحكام والمدربين ، وأيضا العمل على فك الخصاص الموجود في المجال البشري و التقني ، ونأمل من خلال المشروع الذي سنقدمه للسلطات المحلية في حل هذا الإشكال قبل افتتاح القرية الأولمبية التي وضع حجر أساسها بالزياتن الرياضي الأول جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وهو ما سيعطي لكرة اليد المحلية طفرة نوعية إلى الأمام.

س كلمة أأخيرة

ج – أقدم الشكر لوالي طنجة السيد محمد اليعقوبي الذي يرجع له الفضل في حل بعض المشاكل العالقة لإتحاد طنجة لكرة اليد ومنها إشكالية الديون و نطلب منه تكملة ما قام به .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق