]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ؟؟؟

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-04-30 ، الوقت: 20:07:35
  • تقييم المقالة:

ذكر الله



ألا بذكر الله تطمئن القلوب ؟؟؟

 

بلا والله

 

   ذكر الله من أسهل العبادات لا يحتاج إلى مجهود لا يحتاج إلى وضوء ولا يحتاج إلى وقت معين . وقد مدح الله سبحانه وتعالى الذاكرين والذاكرات وأمرهم بالذكر وواعدهم الجنة فكن من الذاكرين في كل وقت وحين يا أيها الإنسان الأمين . استمع إلى  قوله تعالى : (  إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب ( 190 ) الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار ( 191 ) ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار ( 192 )ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار ( 193 ) ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد ( 194 ) ) ) .

   وقراءة القران ذكر الله . ولو ان هناك بعض أنواع الذكر يفضل في وقت دون وقت فمثلا  أفضل وقت للتسبيح  هو بعد صلاتي الصبح والعصر .

 والاستغفار في السحر وقبيل صلاة الفجر .

وقوله  تعالى : ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا(41)وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا(42)هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا(43)

 

( سورة الأحزاب )

ويصف المنافقين بقوله تعالى : ﴿ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا (142)

 

 ( سورة النساء)

:   ومن الحديث

 

 ((عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وَلَيْسَ ذَاكَ لِأَحَدٍ إِلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ

 

 

[ مسلم عَنْ صُهَيْبٍ]

 

 

فكن من الذاكرين  يرحمك الله . اللهم اجعلنا من الذاكرين ولا تجعلني ممن ذكرتهم في كتابك الكريم بقولك العظيم  ((( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ( 44 ) ) )) سورة البقرة .

 

آمين ... آمين يا رب العالمين  والصلاة والسلام على الصادق الأمين  النبيّ الأميّ محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ...  كثيرا .

 

خالد

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق