]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحجامة

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-04-18 ، الوقت: 22:06:04
  • تقييم المقالة:

الحجامة

ماذا تعرف عن الحجامة ؟

 

   الحجامة هي سحب الدم الفاسد المتراكم الغير جاري جريانا طبيعيا من تحت الجلد . دم فيه الكثير من السموم المتراكمة  وخلايا سرطانية  ومادة هستامين الناقلة للحساسية التي تؤدي الى حساسية الجلد والهرش والارتكاريا والحكة الجلدية  وانتي جينات تؤدي الى تكون الأجسام المضادة  وبروتينات غريبة لا يتقبلها الجسم السوي . ومادة  البراديكينين الموصلة للألم كالمعادن في توصيل الكهرباء .وكذلك هرمون الاسيتايل كولين .

لا يوجد مرض ما  الا والحجامة نافعة جدا له فمثلا الصداع  وارتفاع  ضغط الدم ومرض السكري والصرع والصداع النصفي مكرين او ما يسمى بالشقيقة  والربو وامراض الالتهابية والنقرص وامراض العيون والروماتزم والام الظهر والمفاصل والبواسير وضعف المناعة وامرض الجهاز الهضمي كالقرحات المزمنة والقولون  والسعال  والتهابات الفم والتبول اللا ارادي  وإمراض الدم  وجميع إمراض النساء وكذلك جميع  أمراض الرجال  والعقم . وضعف الجنس وكلما نتذكر مرضا الا فالحجامة شفاء اكيد له  وهناك نظريات كثيرة تفسر عملية الشفاء وإزالة الآلام والحساسية وغير ذلك  . قال سيد الكونين محمد صلى الله عليه وسلم   (ان في الحجم شفاء)صحيح انظر حديث رقم: 2128 في صحيح الجامع . و قولة صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاث في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي) . رواه البخاري.

في الطب عامة هناك علاج وقد يكون ذلك العلاج شفاء او داءا جديدا يضاف الى الداء السابق وتزيد في الطين بلّة . ولكن الحجامة علاج لكل مرض وشفاء أكيد وكذلك شربة العسل  ولا تنسى معنى الشربة  اعني العسل على شكل شراب . وقد قال سبحانه وتعالى عن العسل فيه شفاء للناس ((( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون ( 68 ) ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون ( 69 ) ) .)) سورة النحل .

ومن اصدق قولا من الله ورسوله . والشفاء لكل الناس سواء كان مسلما او غير مسلم .

 

وللحجامة شروطها الدينية والطبيه والعلمية  يعرفها ذوات الاختصاص .

موضوع الحجامة موضوع طويل يحتاج الى الكثير من الوقت والجهد والشرح الطويل نكتفي بهذا في الوقت الحاضر .

 

خالد


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق