]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 110

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-04-16 ، الوقت: 20:12:48
  • تقييم المقالة:

 

 

1091- لا تثبط عزيمةَ أحد يحقـق تقدما متواصلا , حتى وإن كان التقدمُ بطيئا .

 

 

 

1092- حاولتُ التدخينَ مرارا فلم أجد أبدا ما يغريني به أو بالمداومة عليه .

 

 

 

1093-- قليلون منا يبدون أو يظهرون ( للناس أجمعين ) على حقيقتهم ... وفي المقابل فإن أغلبية البشر لكل واحد منهم مظهران : واحد حقيقي , والآخر كاذب يظهرُ به فقط أمام الناس .

 

 

 

1094- الكلابُ حكيمةٌ , فهي تزحفُ عـلى ركن هادئ وتلعـقُ جراحها , ثم لا تنضمُّ إلى العالم مجددا إلا بعدما تستعيد كاملَ عافيتها .

 

 

 

1095-- لا تنقطع عن عملك مهما شعرتَ بدنو أجلك , فأنت حينئذ أحوجُ ما تكون إلى اغتنام الساعات والدقائق لتزيد في رصيدك من الخير عند ربك بعد أن فرطتَ في جنبه كثيرا .

 

 

 

1096--الإفراطُ في اللين ضعفٌ , وفي الضحك خفة , وفي الراحة خمول , وفي إنفاق المال تبذير , وفي الحذر وسواس , وفي الشدة قسوة , وفي البخل شح , وفي العبوس جفاء , وفي الطعام تخمة .

 

 

 

1097- لا تنقلي أيتها الأم أحزانَك وآلامَك إلى أطفالكِ , بل دعيهم يعيشون المرحلة الوحيدة في حياتهم التي لا يعرفون فيها هموما ولا أحزانا .

 

 

 

1098- أضيعُ الأشياء 8 : عِـلم لا يُسألُ عنه , وعلم لا يُعمَلُ به , ورأيٌ صوابٌ لا يُقبَل , ومسجد لا يُصلَّى فيه , ومُصحف لا يُقرأُ فيه , ومالٌ لا يُنفَقُ منه , وعلم الزهد في بطن من يريد الدنيا , وعمرٌ طويل لا يتزود صاحبُه فيه لسفره .

 

 

 

1099- أَن تعاملَ البشرَ كلَّـهم بأسلوب واحد , هذا خطأ , فالحذاءُ والتاج كلاهما يُلبَسُ , ولكن أحدَهما تضعُـه على رأسك وأما الآخر فتدوسُـه بأقدامك .

 

 

 

1100- كم تمنيتُ أن تكون الحياةُ حكاية مكتوبة بقلم الرصاص لتمسحَ ( بسهولة ومتى شئتَ) كلَّ ماض لا يليق أو لا يجوز أو لا يستحق الذكر .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق