]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وزير الأوقاف يسمع الحكم علية بالحبس والعزل غداً الأحد 2014/4/13 بمحكمة مصر القديمة

بواسطة: حسين حبيب  |  بتاريخ: 2014-04-11 ، الوقت: 13:37:43
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام الشيخ حسين حبيب الجنحة المباشرة رقم 4139 لسنة 2014 ضد د/ محمد مختار وزير الأوقاف بالحبس والعزل ، التى قرر رئيس نيابة مصر القديمة لنظرها بجلسة الأحد 2014/4/13( دائرة الأحد 4،3 ) الدور الثالث قاعة 26 محكمة مصر القديمة مجمع محاكم زينهم الساعة 9 صباحاً .

حيث طالب حببيب من هيئة المحكمة تنفيذ أقصى عقوبة على المتهم طبقاً لنص المادة 123 من قانون العقوبات لامتناعه عمداً عن تنفيذ أمر محكمة القضاء الإدارى ( باستخراج صورة طبق الأصل من مذكرة شئون العاملين الصادر على أساسها قرار ندب الشيخ إلى مديرية أوقاف مطروح )  فى الدعوى رقم 3577 لسنة 15 ق المقامة من الشيخ حبيب ضد وزير الأوقاف بوقف تنفيذ القرار الطعين والحكم بإلغائه ، كما طالب بالزامة بدفع مبلغ 501 جنية على سبيل التعويض المدنى المؤقت .

وشرح الشيخ حسين حبيب لعدالة المحكمة فى عريضة دعواه توافر القصد الجنائى من المتهم والضرار المادية والأدبية التى لحقت به ، مناشداً سعادة المستشار رئيس المحكمة بما حرره بصحيفة دعواه ( وحتى يكون هيكل النظام الأساسي قائم على ركائز سيادة القضاء ، ومحققاً العدل مانعاً الظلم حافظاً للنظام العام ، فلابد من تنفيذ واحترام اوامر وأحكام القضاء , فاحترام أوامره وأحكامه مبدأ أساسي في المجتمع والدولة, فهى حجة قاطعة بحق الجهة الإدارية ، وتوجب تنفيذ ما قضت به أوامره أحكامه  دون نقاش أو مبرر للتهرب منه أو للإلتفاف حوله ، وعند الاستهتار والاستهانه بأوامره وأحكامه وتعمد مخالفتها وعدم تنفيذها تتحقق الفوضى  ، وتنتقص هيبة القضاء والدولة وهيبة الدستور، مما يستوجب معاقبة من يتعمد فعل هذه الجريمة )

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق