]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

عندما يتضجر الأنسان ماذا يحصل؟

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2014-04-09 ، الوقت: 17:27:23
  • تقييم المقالة:

عندما يتضجر الأنسان ماذا يحصل؟

في عصرنا الحالي كلما أصابنا الضجر وتعسرت علينا الأمور يتجه الأنسان الى متنزه جميل تكتظ ساحاته بالأزهار التي تبعث الروائح العطرة فتنفتح النفوس وتهدأ الأعصاب بذهاب توترها وتسترخي العضلات في زوال تشنجاتها بطبيعة الحال.

لكن صديقنا محمود حدث له حدثا مغايرا عندما أصابه الضجر والأنفعال النفسي مما يحيط به من ظروف أنكرها عقله اللبيب فاتجه الى متنزه بلدته ليحصل على مايريد من واقع حال المروج الطبيعية .

فلما دخل المتنزه سمع زئير الوحوش قد ملأ أسماعه فاستغرب الأمر فوقف ليستطلع الأمر وهو يقلب أسماعه ولكن الدهشة أخذته عندما لايرى أثرا لأي وحش في المتنزه فزاد الأستغراب لديه لأنه يرى بشرا منتشرا على مروج المتنزه ولكن أسماعه مازالت ملأها زئير الوحوش .

وهنا تناسى الخوف الذي غلب عليه وتوغل في ساحات المتنزه وكلما أزداد توغله كلما زاد الزئير وتعددت أصواته بلهجاتها المختلفة لكنه لايرى أثرا لتك الوحوش فأراد أن يصرخ بصوت عالي لكنه تدارك الأمر مفكرا من ذا الذي يصدقني ذلك وأنا لاأملك دليلا على وجود الوحوش سوى أصواتها ولربما لن يشعر بها هؤلاء الناس سواي فكيف يكون التصديق بلا أثر يدل على صاحبه .

بعد ذلك جلس على أرضية المروج وأتكأ على يديه بهيئة الأسد الذي يتطلع على فريسته وعيناه تتقلب في وجوه الجالسين والمارة وهوفي حيرة من أمره فرآى بأم عينيه وجوه الآدميين وأجسادها ولكن الملامح فيما بعضها أوحت على ما في داخلها فعلم مالاتصدقه العيون وتحتسبه العقول من هيئة الأفتراس التي تنبعث من بعضهم للبعض قد أخفت أنيابها تتحين الفرص لينقض بعضها على البعض وبعد التيقن من حقائقها وضع جبهته على أرضية المرج وتمتم شكرا لله على ماعلمه بسر من أسرار خلقه وحمده على هذا الدرس البليغ الذي عهد على نفسه أن لاينساه حتى لايكون من خلقه المنسوخين على غير خلق الله تعالى.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق