]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

السيد الصرخي: المرجعية مسيسة يحركها أهل السياسة

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2014-04-05 ، الوقت: 19:06:33
  • تقييم المقالة:

 

 

  السيد الصرخي: المرجعية مسيسة يحركها أهل السياسة

 


لفت سماحة المرجع الديني السيد الصرخي في محاضرته الحادية عشر الى قضية جد حساسة وغابت عن كثيرين بأن المرجعية مسيسة يحركها أهل السياسة بقوله: "المرجعية مرجعية مسيسة يحركها أهل السياسة، الآن نفس تفسير الحكومة الفاسدة التي حرضوا عليها"
وتابع سماحته على نحو الافتراض الذي يكشف حقيقة الاغراض والمصالح التي تكون الأصل في مواقف المرجعية قائلا: "الآن إذا الحكومة انبطحت للمرجعية وقدمت لها ما تريد، تحافظ على الواجهة وعلى السمعة، لا يطرح مرجعية اخرى خارجة فلان او فلان تنافس المرجعية، هنا سيكون هذا الرئيس أو تكون هذه الحكومة هي الحكومة العادلة وهي التي تنتصر للمذهب وتحقق للمذهب"
وأكد السيد الصرخي"هو صراع سياسي، أحقر ما يكون علينا كمراجع أدخلنا انفسنا في السياسة وأقحمنا أنفسنا في السياسة وصرنا منقادين لا قائدين" في إشارة من سماحته الى ما حصل من ويلات ومفاسد بسبب تدخل المرجعية وترويجها وتأييدها لبعض القوائم بحجة الانتصار للمذهب رغم ثبوت فساد تلك الجهات في أكثر من مناسبة، ويأتي هذا الكلام ضمن المحاضرة الحادية عشر في التحليل الموضوعي في التاريخ الأسلامي والعقائد التي يلقيها في برانيه بكربلاء المقدسة. http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=395476


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق