]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 104

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-04-05 ، الوقت: 08:52:10
  • تقييم المقالة:

 

 

1031- تحبب إلى الآخرين بأشياء بسيطة جدا ومهمة جدا : بالكلمة الطيبة  وبشاشة الوجه والبسمة الحلوة ومخاطبة من حولك بأسمائهم والسؤال عن الغائب منهم والاهتمام بما يحصل لهم .

 

 

 

1032- يا رب إلى من أشكو وأنت موجودٌ , وباب من أطرق وبابك غيرُ موصود , ومن أدعو وأنت المعبودُ , ومن أرجو ورجائي فيك غيرُ محدود . اجعل عفوك عني دائما ورضاك عني قائما .

 

 

 

1033- أحيانا يكونُ الحبُّ أعمى : تحبُّ المرءَ فتراه ملَكا ثم تكرهُـه فتُـبصِـرُه شيطانا ... والحقيقةُ أنه ما كان ملَكا ولا كان شيطانا ولا تبدل ولا تغير , ولكن تبدلت حالة نفسكَ فقط .

 

 

 

1034- خصلتان لا شيءَ أفضلُ منهما : الإيمانُ بالله والنفعُ للمسلمين , وخصلتان لا شيءَ أخبثُ منهما : الشركُ بالله والضُّر للمسلمين .

 

 

 

1035-على كل الطرقات يُحددون السرعةَ ويعاقبون المخالفينَ ويراقبونهم ... إلا الطريق إلى الله فمكتوبٌ عليه (سَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ) .

 

 

 

1036- من دخلَ القبر بلا زاد كأنما ركبَ البحرَ بلا سفينة ... عِـزُّ الدنيا بالمال وعـز الآخرة بصالح الأعمال ... هَـمُّ الدنيا ظلمةٌ في القلب وهَـمُّ الآخرة نورٌ في القلب .

 

 

 

1037--إذا راعك انتشارُ الشر فاعمل على مكافحته وإلا فتربص به حتى تواتيك منه الفرصةُ وإياك أن تيأس من انكماشه حتى ولو غمر المجتمعَ الذي تعيشُ فيه . إن الله سيُزهقُ الباطلَ ولو بعد حين .

 

 

 

1038- كلُّ معصية عن شهوة يُـرجى غفرانُها ولكن كل معصية عن كِـبر لا يرجى غفرانُها , لأن معصية إبليس كان أصلها من الكبر في حين كانت معصية آدم من شهوة .

 

 

 

1039- إن إجادةَ الاستماع أهمُّ من إجادة الحديث , لأن المستمعَ يكتسبُ مما عند الآخرين وأما المتحدث فـيُـفضي بما عنده ... فإن لم يستمع ويُصغي فإنه لن يدخر جديدا .

 

 

 

1040-- إياك والكذب فإن من تكذبُ عليه إما أن يكون واعيا فيحتقرُك , أو خبيثا فيكذبُ عليك , أو ساذجا فيُخدَعُ بك ثم ما تلبثُ الحقيقةُ أن تنكشفَ له فيكفرُ بك ... هذا كله عدا عقوبة الله وعذابه .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق