]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 102

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-04-04 ، الوقت: 09:47:49
  • تقييم المقالة:

 

1011--رغم ما للمرض من تكفير للسيئات ورفع للدرجات , هناك مرضٌ لا يُؤجر عليه صاحبُـه وبلاءٌ لا يثابُ عليه المبتلى به .. إنه ( الحسدُ ) وما أدراك ما الحسد وما أسوأه من مرض !!!.

 

1012- هناك مقياسٌ تستطيعُ أن تقيسَ به مقدارَ إيمانك بالله عزوجل , وهو مقدارُ حسرتِـك إذا فاتتكَ طاعةٌ أو ارتكبتَ معصية .

 

1013- يقول أحدُ الصالحين : عـلِّـم ولدَك القرآنَ , والقرآنُ سيعـلِّـمهُ بعدَ ذلك كلَّ شيء .

 

1014- طلبنا تركَ الذنوب فوجدناه بصلاة الضحى , وطلبنا ضياءَ القبور فوجدناه في قراءة القرآن , وطلبنا عبورَ الصراط فوجدناه في الصوم والصدقة ... الشافعي رحمه الله .

 

1015- لا يجب عليك أن تقولَ كلَّ ما تعرف ( بل قل دوما أقلَّ مما تعرف ) , ولكن - في المقابل - يجب أن تعرفَ دوما كل ما تقولُ .

 

1016- علَّمني أبي أن أعملَ , ولكنه - للأسف – لم يُـعـلِّـمني أن أحبَّ العملَ . أساسُ النجاح في أي عمل ديني أو دنيوي هو أن تُـحبَّ ذلك العملَ . إذا أحببتَ نجحتَ بإذن الله . 

 

1017- لا أحب هذا الرجلَ ... إذن علي أن أعرفَـه أكثر حتى أحبَّـه ... ولا ننسى أن الإنسانَ عدوُّ ما جهل في الكثير من الأحيان .

 

1018-- استمتع بالأشياء الصغيرة , فقد يأتي اليوم الذي تدركُ فيه أنها كانت أشياء كبيرة وأنت لا تدري ... اعرف قيمةَ النعمةِ قبل أن تـفـقِـدَها .

 

1019- أنا أسيرُ ببطء ولكني لا أسيرُ إلى الخلف أبدا .

 

1020- فقل لمن يدعي في العلم فلسفة : حفظتَ شيئا وغابت عنك أشياءُ ... أنتَ بخير ما دمتَ تعرف ولا تعرف , فإذا اعتقدتَ أنك تعرفُ كلَّ شيء فقد أصبحتَ أجهلَ الجاهلين .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق