]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تضحيات الوالدين

بواسطة: جمال ابراهيم المصري  |  بتاريخ: 2014-04-02 ، الوقت: 20:56:36
  • تقييم المقالة:
  تضحيات الوالدين

 

 

      ما أعظمك ربي عندما وضعت من رحمتك ، في قلب وأحشاء الأم الرحمة والحنان ، فهــذه ام رزقت بطفـل معاق مشلول ومتخلف عقليآ , وعمره الان خمسة عشر عامآ وهـــو على هيئة طفل عمره عام واحد فقط !! وطوال كـل تلك السنين الطويلة وأمّه لا تزال تطعمه بيداها وتسقيه وتنظـّفه وترعـاه وتحنـو تخاف عليه اكثر مـن جميع اخوته .. لانـه لا يمكنه الاعتماد على نفسه بأيّ أمــر كــان .

        وهذه ام اخرى رزقت بطفل اعمى كفيف البصر .. قـدّمت لــه هــي ووالــده كل ما يملكون وما يمكن تقديمه لاجل ان يتمكن من الابصار ، لكن مشيئة الله ابت ذلك ، فتراها لا تذهب لمكان إلا وإبنها معها وبقربها من شدّة خوفها عليه ، فلا تفارقه تصحو قبله وتنام بعده .

         لا اله الا الله .. ما اعظم هذا الحنان وهذه الشفقة !! ، والتي لــن تجدها في قلـب انســان سوى في قلب الام .. وهذا اب تلفت كفـّة يده من جراء حادث أثناء عمله ، واخبـره الطبيـب انـه بامكانه معالجتها واعادتها تقريبآ كما كانت .. او ان تبـتر .. ولكــن الاب رفـض العـلاج ووافــق على بترها .. اتدرون لماذا ؟ لأن له ابنة تدرس بالجامعة وتكاليف هذه العملية لــن تمكنــه مــن دفع رسوم دراستها .. الله اكبر .. ضحّـى بجزء من جسده لأجل ان تكمل ابنتــه دراستها !! وما اكثرها صور تضحيات الآبــاء والامّهات الدائمــة المستمرة استمرار الكـون ، فكــم مـن الأبـناء يعامل ابواه بمثل هذه الافعال والتضحيات والفداء والحنان ؟ واذا مـا اصبحا كبيريـن وعاجزيـن وفي اشـدّ الحاجة لأبنائهم ؟ ماذا عسانا نقول لمن يبخل لمجرد الابتسامــة فــي وجــه والديه .. والتي لن تكلفه لا مالآ ولا جهدا ولا وقتآ ؟ .

 

 لأمـّك حـقّ  لــو علمت كبيـــر  .. كثيرك يــا هــذا لديـه يسـير

وفي الوضع لا تدري عليها مشقة .. فمن غصص منها الفؤاد يطير

وكم غسلت عنك اذى بيمينها .. ومــا حجرها إلا لديــك سريــر

 فدونك فارغب في عميم دعائها .. فأنت لما تدعــو إليــه فقيـر .

 

 جمال المصري

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق