]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الديني وسياسة القطيع

بواسطة: محمد احميمد  |  بتاريخ: 2014-03-29 ، الوقت: 16:12:18
  • تقييم المقالة:

 

كثيرون هم مراجع الضلال ، الذين اعتلوا منابر الوصاية على العقول ، تلك وصاية لا تنتهي وعجائبها لا تنقضي ، يستخرفون باسم الدين أتباعهم ، ويستخفون عقولهم ، وذلك بممارسة سياسة القطيع .

اتخذ كل منهم لنفسه قطيعا يسوقه إلى هضاب العلوم الجافة وسهول الأفكار البائدة في ظل القحط المعرفي ، يلقي إليهم بكلإ من فقه هشيم أذرت به رياح المذاهب عن حصاد قديم من مخلفات مصادر الظلام ، يعتلفونه اعتلافا ويقومون باجتراره في كثير من المناسبات أو كلما سنحت لهم فرصة الاجترار ، فهو يحسن استخدام فقه الاستعلاف في سنوات الجفاف الفكري ، يوردهم مورد الخرافات ويعتلفون السخافات ، يقرع رؤوسهم ويهش عليهم بعصا المعرفة في مرعى الكلمات وحظيرة الضياع .
ومن عجب كيف يحرسهم ويهتم بهم فليس لأنه ينتفع بهم انتفاعا فحسب بل له فيهم مآرب أخرى لا يعرفها إلا هو ، ومثل هذا القطيع لن ترى فيه إلا ناطحا ، فإن كنت من مخالفيه طعنك بقرني ضلاله ، لعمرك إنهم كالأنعام بل هم أضل .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • هادي البارق | 2014-03-30
    لاتزعل أنا أنسان وأنت أنسان ولعلك نسيت ,نزهت جانبا وأسقطت جانبا ,بقولك هذا أسقطت كل ماجاء من الله ربي وربك حتى القرآن , ونزهت السياسات لأنها عرفا خارجة عن مفهوم الدين ,,, ولكني سأرد عليك دفاعا عن ربي الذي خلقني ولاتزعل ولاتزعل لأنني أريدك أن تكون لي صديقا على دين ربي الله ولكن بعد أن تستريح ذهنيتي قليلا ولكم السلام والأمان والخير والبركة
  • روح العقل | 2014-03-29
    روعة مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممتاز     جميلة جدااااااااااااااااااااااااااااااااا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق