]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مبارك وسنوات من الكفاح . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-03-26 ، الوقت: 13:32:04
  • تقييم المقالة:

عندما رحل الرئيس عبد الناصر ترك مصر وجزء من أراضيها تحت يد المحتل ترك مصر بهزيمة دمرت معنويات الجميع  شعب وجيش ، وتولي السادات واستطاع أن يعيد سيناء  ويوقع اتفاقية السلام التي جنبت البلاد ويلات الحروب ولكن وحتي رحيل السادات كانت مصر لازالت تعاني من أثار الحروب التي مرت بها  والتي استنزفت ثرواتها ودمرت كل شئ فيها رحل السادات وجاء مبارك ومصر أشبة بدار مهدمة خربة لم ييأس ولم ينظر تحت قدميه لكنه واصل الليل بالنهار ليحول هذا المنزل الخرب إلي قصر جميل فعل كل ما بوسعه وبدأ رحلة البناء والتنمية فامتدت الطرق والكباري بطول مصر وعرضها انشئت المدن الجديدة اقيمت المشروعات الكبري انتشرت المدارس والجامعات ظهرت البنية التحتية  في كل مكان لم ينظر لمصر كمحافظة واحده فراحت جهوده تمتد لتشمل جميع محافظات مصر ، كان مبارك يبني في مصر وفي الإنسان المصري وفي نفس الوقت يحافظ علي الوطن علي هيبته علي أمنه علي استقراره علي وحدته ونجح الرجل أن يصل بمصر إلي مستوي متقدم قياسا بما توفر لديه من امكانيات ولو وجد شعبا بنفس حماسته لوصل بنا لأبعد من ن ذلك  وترك مبارك الحكم بعد أن فعل كل ما بوسعه من أجل هذا الوطن وبعد أن استطاع أن يضع الاساس ويرفع البناء وجات 25 يناير لتهدم الكثير مما فعل الرجل ولكنه وبحبه لوطنه استطاع أن يعبر بمصر من تلك النكسه بأقل الخسائر وجاء مرسي وجماعته وفعلواما فعلوا واراد الله لهذا البلد السلام فرحلواأاسرع مما تخيل أي منا و أصبحنا فيما نحن فيه الآن بلد تركها زعيم عاش ينحت في الصخر من أجل أن تكون مهد الطريق لمن سوف يأتي بعده لم يترك له بلد خربه كما تركها سابقوه بل ترك بلد فقط يحتاج إلي مزيد من الجهد والعمل والبناء علي ما هو  موجود .   بعد كل ذلك فأنه من العيب  بل من الظلم والإجرام أن ننسب جهد الرئيس مبارك لغيره أو نتجاهل ما قدمه لمصر  فمبارك ترك وطن ولم يترك خراب كما ترك سابقوه زرع الرجل ولم يمهله القدر ليحصد ثمار تعبه وجهده لما يقرب من 30 عاما سبقها بأكثر من 30 عاما أخري مقاتلا وهب حياته من أجل وطنه ، فمبارك وبحق سنوات قدمت لخدمة هذا الوطن .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • خالد اسماعيل احمدالسيكاني | 2014-03-27
        رحم الله مباركا  وكل من قد لوطنه الخير والبناء وقدم الجهد والعناء... يستحق المدع والثناء ومهما كان موقعه من الاعراب ان من موقع اساسي او كان من موقع رئاسي . بورك فيك وفي قلمك اختنا الفاضلة سلوى . دمت ودامت ابجدياتك

    خالد

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق