]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 97

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-25 ، الوقت: 14:12:18
  • تقييم المقالة:

 

961- قال الشافعي : آية من القرآن الكريم , هي سهمٌ في قلب الظالم وبلسمٌ على قلب المظلوم . قيل وما هي ؟ . قال : قوله تعالى ( وما كان ربك نَسِيَا ) . اللهُ يُـمهل الظالمَ حتى إذا أخذه لم يُفلته .

 

 

 

962--سُئِل أحدُ الناس : ما تظن الناسَ يقولون فيكَ ؟. قال : إني ميتٌ وإنهم ميتون , وإني لوحدي مُحاسَـبٌ وإنهـم لوحدهم مُحاسَـبـون , فمالي وما يقولون لي أو علي ؟!!.

 

 

 

963- جرِّب طعمَ السجود في خشوع في مكان لا يراك فيه إلا اللهُ , وتذلل لخالقـك وأكثر من الدعاء في هذا السجود ... فـيا لله كم استُـجيب فيه من دعوات وكم تحقـقـت فيه من أحكام وأمنيات ؟!.

 

 

 

964- اختر دائما الطريقة التي تبدو أفضل ( دنيوية أو أخروية ) مهما كانت صعبة ... فالتعود سيجعلها بإذن الله – مع الوقت - سهلة ومقبولة .

 

 

 

965- ارض بفعل الصواب ثم دع بعد ذلك الآخرين يتكلمون عنك كما يريدون . رضا الله ثم راحة الضمير هما أهم بكثير مما يقوله الناس عنك من خير أو شر .

 

 

 

966- لا تقل القليل ( من الأشياء ) بكلمات كثيرة , بل حاول أن تقول الكثير

 

( من الأشياء ) بكلمات قليلة . وما أبعد الفرق بين هذا وذاك .

 

 

 

967- إني أقدس الاستياء الذي يشعر به الإنسانُ اتجاه نفسه , والذي سيدفعه دوما بإذن الله إلى الأفضل ... إنها النفس اللوامة التي تنهاك عن القبيح وتزين لك الحسن .

 

 

 

968- تبدو السعادة دوما صغيرة عندما تمسكها بيديك , ولكنك إذا تركتها ( أو تخليت عنها أو طارت من بين يديك ) أدركت فورا كم كانت كبيرة وغالية وعزيزة .

 

 

 

969- لا تتردد في العودة إلى الله مهما لوثتك الخطايا والذنوبُ والمعاصي والآثامُ , فالذي سترك وأنت تحت سقـف المعصية لن يفضحَـك وأنت تحت جناح التوبة والإستغفار .

 

 

 

970- يا رب علِّـمني كيف أعـفـو ولا تعلِّـمني كيف أقسو ... أما القسوةُ فيقدر عليها كل الناس , وأما العـفـوُ فلا يقدر عليه إلا العظماءُ من البشر .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق