]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ردا على الباحث العقل العربي الجديد

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2014-03-25 ، الوقت: 04:00:38
  • تقييم المقالة:

ردا على الباحث العقل العربي الجديد:::

النقد العلمي البناء منهج عقلائي لاأنكار فيه ولكن أن تكون له خلفية واقعية سواء كانت تاريخية أو دينية:
أولا: لو بحثنا تاريخ الأنبياء لوجدناهم جميعا وعدوا أصحابهم بالمخلص أو المنقذ في آخر الزمان وكل أمة تدعي أنه منها ولكن الواقع والعقل يؤكد من خلال الشريعة والسنة النبوية هو من الأسلام ويكون قريشيا ومن نسل النبي وتقول به كل المذاهب ماعداالحركة الوهابية تنفيها نفيا مطلقا وراجع كل الكتب السنية ستجد المهدي والدجال شخصيتان في آخر الزمان يتصارعان المهدي يمثل الحق والدجال يمثل الباطل.
ثانيا:البكاء على الحسين بكاءا على الوحدة الأسلامية وأملها الذي فقدته الأمة وكذلك البكاء على العلم المفقود والذي لن نرى حتى يومنا هذا رجل كالحسين صادقا علما عارفا بالله ورسوله والأسلام حتى تتحقق الوحدة وتنسى الأمة خطأها وزللها.
ثالثا:ما بعث نبي ألا وله وصي أو وزير يؤازره في دين الله موسى وهارون يوسف وبنيامين عيسى ويوشع أما خاتمهم محمد تأبي النفوس أن تقر بوصيه ولو كان عليا حيا يرزق اليوم وسأل ماذا تحب أن تكون يقول أحب أكون عبدا شكورا طائعا لله ورسوله وأكون من الفائزين بمرضاة الله تعالى.
رابعا:أما اللطم فهذا تقليد أجتماعي تاريخي في العراق منذ الأزل وأنت باحث وتعلمه جيدا حتى انه أحد المسلمين من بلاد فارس آنذاك جاء للعراق لأول مرة فرأي الناس في الكوفة تنوح وتلطم فاستغرب ماهذا الفعل قالوا له هذا عادة أهل العراق عندما يفقدون عزيزا لهم وحتى طابع شعرهم وغنائهم حزين الأسلام لم يغيير ذلكل لأنه عرف وفي القرآن قال الله (وأمر بالعرف) يعني واحكم بالعرف الأجتماعي للبلد.
خامسا: أما فكرة سب نساء الأنبياء والأوصياء والخلفاء والصحابة فحش وقبح وملعون من سن هذه السنة السيئة لأن الأسلام خلق وهذا عرفا منافي للخلق ولكن البهائم يصدر منها كل ما يعيبه الأنسان العاقل.
وأتمنى لكم التوفيق ياأخي الباحث العقل العربي الجديد ودمتم للأسلام خير وبركة

بقلم/هادي البارق


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق