]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رابعا : الخمينية 2

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-24 ، الوقت: 13:52:41
  • تقييم المقالة:

 

 

8- وعن موقف الخميني من الخلافة الإسلامية ، هو يرى بأن الإسلام لم يتمثل إلا في عهد الرسول وعهد علي رضي الله عنه .

 

9- يوثق الخميني الملاحدة أمثال نصير الدين الطوسي(597-672هـ) وزير هولاكو الخائن للمسلمين , والذي بسبب خيانته ساعد هولاكو على تدمير بغداد والقضاء على الخلافة الإسلامية.

 

10- الخميني يجعل الغسل في عيد النيروز- الفارسي الأصل - مستحباً , كما يجعل الصوم فيه مشروعاً .

 

11- وللخميني في كتابه تحرير الوسيلة آراء فقهيه خاصة به وبالشيعة عامة ليس لها سند لا من الكتاب ولا من السنة الصحيحة , منها : طهارة ماء الاستنجاء , من مبطلات الصلاة وضع اليد على الأخرى , الطهارة ليست شرطاً في كل المواضع بل في موضع السجود فقط , جواز وطء الزوجة في دبرها , وجواز الجمع بين المرأة وخالتها و ...

 

12- وهو يقول في معرض كلامه عن الإمامة والصحابة :".. فإن أولئك الذين لا يعنون بالإسلام والقرآن إلا لأغراض الدنيا والرئاسة , كانوا يتخذون من القرآن وسيلة لتنفيذ أغراضهم المشبوهة , ويحذفون تلك الآيات من صفحاته , ويُسقطون القرآن من أنظار العالمين إلى الأبد , ويلصقون العار -وإلى الأبد- بالمسلمين وبالقرآن , ويُثبتون على القرآن ذلك العيب الذي يأخذه المسلمون عن كتب اليهود والنصارى " (من كشف الأسرار ص 131).

وبلغت استهانة الخميني بأصحاب رسول الله أن فضّل عليهم شعب إيران كما يذكر ذلك في وصيته : " وأنا أزعم بجرأة أن الشعب الإيراني بجماهيره المليونية في العصر الراهن أفضل من أهل الحجاز في عصر رسول الله " (الوصية السياسية ص 23).

ويقول الخميني  في سبه لأبي بكر  وعمر خير الأمة بعد نبيها : " إننا هنا لا شأن لنا بالشيخين , وما قاما به من مخالفات للقرآن , ومن تلاعب بأحكام الإله , وما حللاه وما حرماه من عندهما , وما مارساه من ظلم ضد فاطمة بنت النبي وضد أولاده, ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين ".

ثم يقول في الصفحة الأخرى "وأن مثل هؤلاء الأفراد -أبو بكر وعمر وغيرهم    الجهال الحمقى والأفاقين والجائرين غير جديرين بأن يكونوا في موضع الإمامة, وأن يكونوا ضمن أولي الأمر" (كشف الأسرار,126-127).

ويقول في حق عمر رضي الله عنه :" الواقع أنهم أعطوا الرسول حق قدره . الرسول الذي كد وجد وتحمل المصائب من أجل إرشادهم وهدايتهم ، وأغمض عينيه وفي أذنيه كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية ، والنابعة من أعمال الكفر والزندقة " (كشف الأسرار 137) .

ومن كتب الشيعة كوّن الخميني فكره , وقد ظل متعصباً لمذهبه حتى آخر حياته .

إن من يعتقد هذه الاعتقادات الفاسدة -التي ذكرت جزءا بسيطا منها والتي لم أذكر أكثرها حبا في الاختصار فقط - ويكذب القرآن قطعي الدلالة والسنة قطعية الثبوت وقطعية الدلالة , لا أدري ما الذي يبقى له من الدين , حتى وإن ثار باسم الإسلام وادعى أنه مصلح وأنه حاكم إسلامي يدعو إلى الإسلام .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق