]]>
خواطر :
عش مابدا لك وكيفما يحلوا لك وإعلم أنك ميت يوما ما لامحالا   (إزدهار) . \" ابعثلي جواب وطمني\" ...( كل إنسان في حياة الدنيا ينتظر في جواب يأتيه من شخص أو جهة ما )...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما الفرق بين الحرام والعيب

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2014-03-24 ، الوقت: 02:27:45
  • تقييم المقالة:

ما الفرق بين الحرام العيب 

العيب ما يعيبه الإنسان ويستهجنه في بيته ومجتمعه والشارع والمدرسة والسوق والأماكن العامة والخاصة.....، ومرجعيته العادات والتقاليد وما قاله الأجداد ولا يرتبط دائما بالدين .

الحرام ما حرمه الله في الكتاب الكريم نهيا قاطعا ، فهو نابع من كتاب الله ، ومن يقوم به يعاقبه الله في الدنيا والآخرة إلا من تاب واستغفر.

فعلينا تعليم أبناؤنا هذا حرام وليس هذا عيب ، فالمشكلة التي لا يتنبه إليها الوالدين كيفية تربية وتعليم الأطفال منذ الصغر ، فلنعلمهم مخافة الله (هذا حرام ) حتى يبحث عن معنى الكلمة وطبيعة الأطفال أذكياء وينتبهوا لكل صغيرة وكبيرة ولنجعلهم يفكرون في الكلمة التي تكرر دائما لسؤال عن معناها وما المقصود بها ، ومع الوقت يعرف الحرام من الحلال وتصبح طريقته ومنهجه في تقيم الأمور والحياة ، فيبتعد عن الحرام من تلقاء نفسه خوفا من الله وحبا فيه ، وليس من أجل العيب والناس. وتخيلوا مجتمع تربى وتعلم منذ الصغر الخوف من الله وحبه..... مجتمع يخلو من المشاكل . راحة نفسية علم عمل مجتمع نظيف ......

بقلم

: زينب صالح أبو عرابي


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق