]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ثالثا : 20-المتعة عند الشيعة استمتاع وعبادة :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-23 ، الوقت: 23:36:16
  • تقييم المقالة:

 

  ثالثا : 20- المتعة عند الشيعة استمتاع وعبادة :

 

أما أهل السنة : فيرون أن الله قد حرّم هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة واشترطوا من أجل صحة النكاح وجوب استحضار نية التأبيد .

ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع .

والإجماع منعقد على عدم جواز المتعة وتحريمها , ولا خلاف في ذلك بين علماء الأمصار إلا من طائفة الشيعة .

ولا يشترط في المتعة شهود ولا إعلان , وليس لها نفقة ولا إرث ولا طلاق , ولا يوجب فرض ليلة للمرأة , كما لا يشترط فيها التحديد بالأربعة .

فكيف صارت المتعة حلالا ؟! وكذلك قوله تعالى : " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم " , فمن خاف عدم العدل فليكتف بواحدة أو بما ملكت يمينه , فأين المتعة ؟!

وقال تعالى: "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله", فلم يأمر من لا يجد النكاح أن يتولى امرأة بالمتعة ويتمتع بها حتى يغنيه الله من فضله (محصنين غير مسافحين) , وتدل الآية على أن النكاح فيه إحصان وطهر وليس من ذلك في المتعة شيء. فكل هذا ظاهر في حرمتها .

إن الرجل إنما يجوز له النكاح بأربعة فقط لا غير ، بينما يحل الشيعة للرجل أن يتمتع ولو بألف امرأة أو ألفين فيؤدي ذلك إلى كثرة أبنائه وبناته فيقع الخلل على نظام النكاح والإرث لأنه إنما يعلم صحة النكاح والإرث إذا علم صحة النسب ، لكنهم من الكثرة مما لا يمكن فيها ذلك .

ويجب أن نتذكر أن الأشراف من علماء الشيعة لا يسمحون لقريباتهم بممارسة نكاح المتعة لأنهم يرون فيه مهانة لهم مع أنهم يسمحون به لغيرهم .

وشيء آخر: إن نكاح المتعة الذي أباحه الرسول في مناسبات محدودة لم يكن يشترط أن تكون المرأة فيه مسلمة أو كتابية مما يميزه بوضوح عن الزواج الشرعي .

بعد كل هذا كيف يمكن للمسلم أن يشرع إباحة نكاح المتعة أو ممارسته بنفسه خاصة وأنه لا فرق بين الزنا ونكاح المتعة من حيث الهدف ، فكلاهما لا ينشد سوى إشباع الرغبة الجنسية؟!.

أيها القارئ : ألا تعتقد معي أن نكاح المتعة فيه إهانة كبيرة للمرأة وفرصة لكل من ينشد المتعة الجسدية دون تحمل أعباء الزواج ؟ أليس فيه هدم لنظام الأسرة في الإسلام ؟!

وأما عند الشيعة فالمتعة من أعظم العبادات .

ذكر فتح الله الكاشاني في تفسيره عن رسول الله أنه قال:"من تمتع مرة كان درجته كدرجة الحسين ، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن ، ومن تمتع ثلاث مرات كان درجته كدرجة علي ابن أبي طالب ، ومن تمتع أربع مرات فدرجته كدرجتي".

ونقل الكاشاني في تفسيره أيضا بالفارسية وترجمته بالعربية : عن رسول الله أنه قال : "جاءني جبريل بهدية من ربي , وتلك الهدية متعة النساء المؤمنات . ولم يهد الله هذه الهدية إلى أحد قبلي من الأنبياء . اعلموا أن المتعة خصني الله بها لشرفي على جميع الأنبياء السابقين ، ومن تمتع مرة في عمره صار من أهل الجنة . وإذا اجتمع المتمتع والمتمتعة في مكان معا ينـزل عليهما ملك يحرسهما إلى أن يفترقا ، ولو تكلما بينهما فكلامهما يكون ذكرا وتسبيحا ، وإذا أخذ أحدهما بيد الآخر تقاطر من أصابعهما الذنوب والخطايا ، وإذا قبل أحدهما الآخر كتب لهما بكل قبلة أجر الحج والعمرة ، ويكتب في جماعهما بكل شهوة ولذة حسنة كالجبال الشامخات ، وإذا اشتغلا بالغسل وتقاطر الماء خلق الله تعالى بكل قطرة من ذلك الماء ملكا يسبح الله ويقدسه وثواب تسبيحه وتقديسه يكتب لهما إلى يوم القيامة".!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحانك هذا بهتان عظيم , وهذه وقاحة منقطعة النظير وكلام قد لا يقبله حتى المجانين , ومع ذلك يقوله علماء معتمدون عند الشيعة في كل زمان ومكان.

سبحان الله ! أيزني الرجل فتصبح مرتبته كمرتبة رسول الله ويدخل الجنة وتغفر ذنوبه وتحرسه الملائكة ويكتب له أجر حجات وعمرات ؟!.

سبحانك يا ربي ما أحلمك , وما أشد كفر بعض الناس وجهلهم !!!!!!!.

والشيعة إذن يرون بأن متعة النساء هي من خير العادات وأفضل القربات إلى الله .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق