]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

خواطر لها صلة بالمرأة 89

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-23 ، الوقت: 21:51:42
  • تقييم المقالة:

 

 

 

227- الفتاةُ والمرأةُ أشكالٌ وألوانٌ  :

 



1-"الفتاة التي تسقط مرة واحدة في عهد صباها تحت تأثير ضغط أو هواية , تستحق منا الرحمة والعطف . أما التي تعيد سقطاتها مع رجلين مختلفين أو أكثر , فهذه تسمى عاهرة "... حسن رجب  .

2- " الفتاة المتواضعة لا تطاردُ الرجلَ كما لا تطاردُ المصيدةُ الفأرَ ". قد يطاردها هو, ولكنها هي لا تطارده . وهذه المتواضعة لا تطارد - إن طاردت - إلا زوجها . وما أحلى هذه المطاردة بين الزوج والزوج إن تمت في الفراش في إطار المودة والرحمة والحب  .

3- " المرأة أضمرُ حقدا من الرجل " في الغالب ولا أقول دوما  .

4- " المرأة أقوى الضعفاء وأضعفُ الأقوياء "  .

5- " المرأة الجاهلة آفة العائلة , وهي عضو ساقط في الهيئة الإجتماعية , يُـخشى أن تمتد عدواه إلى غيره من الأعضاء السليمة ". ومنه فالمرأة إن كان بمقدورها أن تتعلم فلتفعل , وإلا – أي إذا لم تقدر لسبب أولآخر- فلا لوم عليها عندئذ بإذن الله  .

6- "المرأةُ الجاهلة تفتحُ عينيها , ولا تبصرُ بهما ", بسبب جهلها . وما يقال عن المرأة الجاهلة يقال مثله عن الرجل الجاهل  .

7- " المرأة الجاهلة سجنٌ لزوجها وشارعٌ لأولادها ", أي أن الأولادَ وهم معها في البيت كأنهم في الشارع ( والعياذ بالله ) بسبب جهلها.

8- " المرأة الجاهلة صخابة حمقاء لا تدري شيئا ". مع ملاحظة أن الجاهلة شيء والأمية ( التي لا تقرأ ولا تكتب ) شيء آخر. وماأكثر الأميات اللواتي يفهمن الكون والحياة والإنسان أكثر من كثيرات من المثقفات أوأشباه المثقفات !. إذن الأهم عندنا أن تكون المرأة مثقفة فاهمة حتى ولو كانت أمية  ) إن لم تُسعفها الظروف على القراءة والكتابة ) . المصيبة الأكبر هي في الجهل لا في الأمية  .

9- "المرأة الحرام كالمال الحرام لا يشبعُ منه الرجلُ أبدا ", إذا كان الرجلُ لا يخافُ الله . وإما إن كان يخافُ اللهَ فزوجته عندئذ أفضلُ وأطيبُ وأحسنُ وأكرم وأجمل وأمتع و ... من مليون امرأة لا تحلُّ له . اللهم متع بزوجاتنا الحلال  .

10- المرأةُ الحرة تعشقُ الرقَّ ", أي أن المرأة الحرة تعتبر أن عزتها وشرفها في طاعتها للرجل : أخ أو أب أو إبن أو ... أو زوج , وفي التذلل له والتحبب إليه . وأما الأخرى فإنهـا عنيدة تحاول أن تعاكس الرجل في كل شيء ... بحق وبباطل  .

11- " المرأةُ الذكيةُ تعلمُ علمَ اليقين أن نُـزوح الرجل نحو الإنغماس في العمل بمفرده (دون إفراط طبعا ) يجعله يشتاق إلى المرأة , ولن يلبثَ أن يعودَ إليها ويرجعَ إلى كنفها باهتمام أكبـر وشغف أعظم " ... عثمان الخشب . ومنه فلا يليق بالمرأة أن تنزعج كثيرا من اهتمام الرجل بعمله الاهتمام المتوسط  .

12- "المرأةُ الذكية كنـز , والذكيةُ الجميلة قوة قاهرة " , ومنه فكل رجل - بشكل عام - يبحث في حياته عن المرأة الذكية الجميلة ( المتدينة بطبيعة الحال)   .

13-" المرأة رضية الخلُـق وردة لا تذبَـل " .  اللهم أدب نساءنا بأدب الإسلام وخلقهن بأخلاق الإسلام , آمين  .

14- " المرأة الساذجة هي التي لا تعتبـرُ بتجارب الحياة ". وما أكثرهن للأسف الشديد  .

15- " المرأةُ الشريفة لا تغدرُ بزوجها المنكوب"  , بل تتعلق بزوجها في حالة الرخاء , وتتعلق به أكثر في حالة الشدة  .

16- " المرأة الصالحةُ تُـمنَـحُ حظا لمن يتقي الرب ", أي أنها هدية من الله لمن يخافُ اللهَ من الرجالِ . اللهم ارزق من لم يتزوج بزوجات صالحات , وأما المتزوجون فاللهم أصلح لهم زوجاتهم  .

17 – " المرأة الصالحة هي التي تتوافق معزوجها في عاداته غير السيئة , وتحرص على تحقيق رغباته المشروعة , ثم تتجنب الأمورالتي يكرهها "  .

18 – " المرأة العاملة مظلومةٌ : تبدو كالمرأة وتـتـصرف كالرجل , وتعمل كالخيول ".

19 – " الـمـرأة العظيمة هي التي تُضحي بكل ما تملك في سبيل إنقاذ سمعة زوجها "  .

20 _ "المرأة الفاضلة تعرفُ كيف تسيطرُ على زوجها بطاعته ", لا بعنادها وتكبرها وعصيانها ومعاملتها السيئة لزوجها  .

21-"المرأة الفاضلة تُـفضل أن تكون زوجة لحطاب على أن تكون خليلة (وعشيقة ) لملك " , ولا ننسى أن المرأة الحرة والفاضلة تموت ولا تأكل من ثدييها وببيع شرفها وعرضها  .

22 _ " المرأة الفاضلة كنـزٌ , والأفضلُ للرجل الذي يكتشفه ألا يتباهى به ", حتى لا يُحسد وحتى لا يحرمَـه الله من هذه النعمة لأنه لم يشكرها  .

 

228- المرأة الجميلةُ:

 


1- " جمال المرأة لا يفتح لها طريق الجنة فحسب , بل طريق جهنم أيضا ", لأنها قد تستخدمه في خير مع زوجها كما قد تستخدمه في شر مع زوجها ( بأن تحرمه من استمتاعه بها وبجمالها ) أو مع أجانب عنها من الرجال , فلتنتبه المرأة ولينتبه معها الرجل إلى ذلك كذلك.

2- " جمال المرأة كالكتاب المكتوب بقلم الرصاص , لا يلبث أن يمحوه الزمن ", ومنه فلا يجوز للمرأة أن تتعلق به التعلق الزائد , ولا يجوز للرجل كذلك أن يتعلق به فوق اللزوم , لأن دين المرأة هو الباقي وأما الجمال فإلى زوال وتقلب  .

 

3- "جمال المرأةِ دولةٌ قصيرةٌ " , كما أن الكرسي للحكام دولة قصيرة , ومنه فلا يجوز أبدا المبالغة في التشبت بالجمال كما تفعل الكثيرات من النساء اللواتي تظن الواحدة منهن أنها لن تموت أو تظن أنها ستبقى دوما جميلة !!!.

 

4- "جمالُ المرأة رأسمالها , ولكنه للأسف أسرع رأسمال إلى الزوال ", ولكن الباقي على الدوام هو الإيمان والعمل الصالح والأدب والخلق .

 

5- " صورة المرأة لا تظهرُ على أجملها ( ولا تنضج المرأة كما ينبغي ) إلا بعد سن الثلاثين ".

 

6-" كثيرا ما تكون المرأة خارقة الجمال هما لزوجها بالليل ومذلة بالنهار ", لأنها بالليل قد تتكبر عليه وتحرمه من الاستمتاع بها كما يحب هو ويرضى , وأما بالنهار فإن الغيرة والحرص على الزوجة سـيتعبان الزوجَ تعبا كبيرا .

 

7-" كل النساء جميلات حتى نتزوجهن ", فيظهرن عندئذ على حقيقتهن , أي يتبين لنا عندئذ أنهن عاديات ... ولذلك فلا يجوز أن ننخدع قبل الزواج بالمظهر الجميل , بل يجب أن يكون اهتمامنا الأكبر بسلوك المرأة وأدبها وخلقها .

 

8-" كلما ازداد اهتمام المرأة بجمال وجهها قل اهتمامها ببيتها " , وكذا بأدبها وخلقها ودينها .

 

9-" كلما ازدادت المرأة ( إذا لم تكن تخاف الله ) جمالا كلما ازدادت طغيانا ".

 

10-" أول ما يجني على المرأة جمالُـها الزائد " , فلتحذر المرأة هذا الأمرَ كل الحذر .

 

11-" لا يهم الكثير من الرجال غير الوجه الجميل للمرأة ", وهذا بسبب ضعف الدين عند الرجل وشدة تعلقه بالمرأة . إنه لا يهمهم سوى الوجه الجميل مع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " اظفر بذات الدين تربت يداك ". وهذه سيئة من سيئات الرجال للأسف الشديد . ومع ذلك يوجد في المقابل رجال تثير المرأةُ المحترمة إعجابًـهم أكثر من المرأةِ الجميلة .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • روح العقل | 2014-03-23
    "الفتاة التي تسقط مرة واحدة في عهد صباها تحت تأثير ضغط أو هواية , تستحق منا الرحمة والعطف . أما التي تعيد سقطاتها مع رجلين مختلفين أو أكثر , فهذه تسمى عاهرة "... حسن رجب  .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق