]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جريمة من زمن عبعوب

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2014-03-23 ، الوقت: 21:24:30
  • تقييم المقالة:

 

الجريمة في القانون هي كل انحراف عن المعايير الجمعية التي تتصف بقدر هائل من الجبرية والنوعية والكلية، ومعني هذا أنه لا يمكن أن تكون جريمة إلا إذا توافرت فيها القيمة التي تقدرها الجماعة وتحترمها، وانعزال حضاري أو ثقافي داخل طائفة من طوائف تلك الجماعة، فلا تعود تقدر تلك القيمة ولا تصبح مهمة لهم، واتجاه عدائى والضغط من جانب أولئك الذين يقدرون تلك القيمة الجمعية، ضد الذين لا يقدرونها.

وتختلف الجريمة عن الجنحة في التصنيف الانوني بجسامة الجريمة الخطيرة وتكون عقوبتها الحبس لمدة طويلة وربما يستحق مرتكبها عقوبة الإعدام ، أما الجنحة فهي جناية أقل خطورة ، ويكون الحكم على مرتكبها بالسجن لمدة أقصر.

من وزارة الداخلية العراقية ومن زمن عبعوب أتأنى الخبر التالي ,  وزارة الداخلية العراقية اعلنت عن مقتل مدير تحرير إذاعة "العراق الحر" [1]محمد البديوي  على يد ضابط في قوة حماية المجمع الرئاسي بعد مشادة كلامية بين الرجلين، مشيرة إلى أن قوة عراقية خاصة طوقت المقر مطالبة بتسليم الجاني.  وأفادت احدى وكالات الاخبر بان خطية وسوده علية علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي ندد بالحادث الله يخلي ويعمر بيته ، مشيرا إلى أن "دولة الرئيس" أرسل قوات لاعتقال الجاني وتقديمه إلى العدالة والثانية صلو على النبي وهم الله يخلي ويطي ويجازي، و أن القوة التي لا تزال تحاصر مقر الفوج الرئاسي، ولديها أوامر باقتحام المكان واعتقال الجاني بالقوة، إذا لم يجر تسليمه...قصة من زمن (عبعوب) وانا في هذا الحال لا ارى سوى العدم ديجي من ذولة الله يخليهم ويسلمهم النه.

 

 

[1].. يذكر أن محمد البديوي الشمري حاصل على شهادة الدكتوراه في الإعلام، ويشغل منذ عام 2003 منصب مدير تحرير إذاعة " العراق الحر".

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق