]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 94

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-23 ، الوقت: 11:35:58
  • تقييم المقالة:

 

 

931-- الحكام الظالمون ينتقدون (خلط الدين بالسياسة ) ولكنهم يكيلون بمكيالين فهم يرفضون للإسلاميين ( تديين السياسة )  ولكنهم يقبلون لأنفسهم ( تسييس الدين ) . حلال على الحكام حرام على غيرهم .

 

       

 

932- للجيش في كل زمان ومكان مهمة نبيلة تجعل منه أيقونة مقدسة. أن يحمي (حدود البلاد ). فهل يصح أن يتخلى عنها ويغوص في أوحال السياسة ليحمي

 

( حكام البلاد ) الظالمين الفاسدين ؟!.

 

       

 

933- الاكتفاء بمجرد ( عدم رضا القلب ) لتغيير المنكر أمر غير مجد ، ومُـدان في حديث نبوي يأمر بممارسة " المقاطعة " ، التي هي أمر صعب ولكنه مجد  بفعالية  عالية .

 

 

 

934- لن يضر حرَاس الحق والحقيقة المستعدين للتضحية , أي ( المثقفين الحقيقيين ) , كونهم فئة قليلة ، لأن الكرامَ عادة قليلون في كل زمان ومكان , وسينالون ثوابهم في الآخرة على الأقل ! .

 

 

 

935- كلما دعتك نفسُك لترك عمل صالح ما , حدث نفسَـك وقل لها ( لعلي بهذا العمل بالذات سأدخل الجنة بإذن الله ) .

 

 

 

936- اختفى سيدنا يوسف ثم أصيب أبوه بالعمى , وحين قال ( وأفوض أمري إلى الله ) عاد إليه بصرُهُ , فقل أيها المسلم كلما ضاقت بك الأحوال ( وأفوض أمري إلى الله ) .

 

 

 

937- في الجنة ليس ثمة عقارب للساعة , فالزمن قد توقف وسيكون الخلود إلى ما لا نهاية : بقاء سرمدي في نعيم مقيم أو عذاب خالد , فيا الله اجمعنا ومن نحب في الفردوس الأعلى .

 

 

 

938- في الجنة : لا همّ به البالُ يُشغـل , ولا تعـب به الجسدُ يُـنهَـك , ولا فـقـر به المالُ يُطلَـبُ , ولا موت به الأرواحُ تـفـتـرقُ ... فيا رب فردوسك الأعلى .

 

 

 

939- لا تتردد في الرجوع إلى الله حتى وإن كثرت ذنوبُك , فالذي سترك وأنت تحت سقف المعصية لن يخذُلَكَ وأنت تحت جناح التوبة .

 

 

 

940- نرتب السرير ونبرد الغرفة لننعم بالموتة الصغرى .لا حرج . ولكن هل رتبنا وبردنا قبورنا بالطاعة لننعم بعد الموتة الكبرى : في القبر وفي ساحة القيامة وفي الجنة بإذن الله .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق