]]>
خواطر :
يا فؤادُ، أسمع في نقرات على أبوابك تتزايد... أهي لحب أول عائدُ ، أم أنت في هوى جديد منتظرُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماهو الدليل ياعبد الحميد رميتة؟:

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2014-03-23 ، الوقت: 11:05:10
  • تقييم المقالة:

ماهو الدليل ياعبد الحميد رميتة؟:

بأي شيء أبا بكر أفضل من عمر بن الخطاب وعمر أفضل من عثمان وعثمان من علي نحن بحاجة ماسة جدا الى الدليل الذي تعتمد عليه العقيدة الأسلامية برمتها لأن الدليل حجة على العالمين ولابد أنه نابع من كتاب الله النازل على رسوله الكريم.

ونحن الشيعة لن نعثر على دليل يرشدنا الى ذلك (لأننا بصراحة تامة نعلم بالواقع من خلال التاريخ أن النبوة والخلافة والأمارة أنحصرت في قريش فقط) وقريش هي الحجاز وباقي الوطن العربي أصل شعوبه من اليمن ماعدا قبائل ربيعة فهي من أصل العراق والشام منذ القدم فليس بيننا وبين قريش أي تعصب قبلي سوى الأصل العربي فقط وليس لنا أي مصلحة في جانب قريش بل هي أحقاق حق والله تعالى قال( أن الله لايستحي من الحق) .

لكن يوجد أدلة كثيرة في القرآن الكريم بأن أهل العلم أفضل الناس جميعا وكلما كان الأنسان أكثر علما من صاحبه فهو بالأولى تكون الأفضلية له وكان الأمام علي عليه السلام هو أفضل صحابة وأقرباء الرسول بالعلم واقعا ملموسا بدليل آثاره العلمية في العقيدة وعلم الحديث والبلاغة والأستنباط الشرعي والقضاء , ولو راجع الناس التاريخ بحثا من أجل احقاق الحق لوجدوا أقوالا للخلفاء بحق علي مثل قول (كل معضلة ولها أبا الحسن) وقول عمر بن الخطاب(لاأبقاني الله لمعضلة ليس فيها علي) والمعضلة في الخلافة هي أغلبها محاججات اليهود لأثبات بطلان الدين الأسلامي فيتصدى لهم الأمام علي بحضور الخلفاء حتى ابتهج أبابكر وعمر وباقي الصحابةعدة مرات برد علي عليه السلام .

وقول الله تعالى دليل أفضلية أهل الحكمة (ومن أوت الحكمة لقد أوتي خيرا كثيرا) وما أكثر حكم الأمام علي التي ملأت البلاد الأسلامية وليومنا هذا تدرس في دراسات الغرب ونحن مستخفين بها .

أما زوجة الرسول عائشة رضي الله عنها أنت تقول أفضل نساء العالمين من بعد خديجة فأرجوك أبحث عن أقوال السيدة عائشة وهي تسمع الرسول ماذا كان يقول أمامها بحق فاطمة عندما تدخل الى بيت عائشة لمسألة ما عند أبيها وأن كنت تؤمن بصدق عائشة فابحث ولاتهمل ألحقيقة.

والآن أريد أن أسألك سؤالا واقعيا من من أزواج النبي التي خرجت لمحاربة خليفة رسول الله علي عليه السلام ومن هم قادة الحملة ومن من الصحابة معهم وما هي كانت النتيجة ومن نبحت عليها كلاب الحوأب ومن من نساء النبي ألتزمت بالنص القرآني بعد وفاة النبي(وقرن في بيوتكن) ومن هو ربيب علي وماذا يكون من عائشة ولماذا أبابكر أودعه عند علي دون عمر وعثمان وغيرهم ,,,,أرجوك أن تبحث في مصادر الطرفين لكي تكون عادلا وتقارن ولكم الخير والموفقية أخا عزيزا.

بقلم /هادي البارق

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق