]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 93

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-22 ، الوقت: 20:20:15
  • تقييم المقالة:

 

921- من سنن الله في خلقه أن من تعاونوا على الباطل سينقلبُ بعضُهم على بعض ويتحولون غالبا إلى أعداء ...في الدنيا قبل الآخرة (إن الله لا يصلح عملَ المفسدين ) .

 

922- يا ربِّ كيف أسألك وأنا أنا , ولكن كيف لا أسألك وأنت أنتَ ؟!... يا ربِّ إن كانت ذنوبي لها حدٌّ ولها نهايةٌ , فإن عفوَك لا حد له ولا نهاية ؟!.

 

923- إبليس كان صريحا معنا منذ البداية حيث أخبرنا بأنه سوف يُـضلنا في الدنيا ثم يتخلى عنا في الآخرة , ولكن أكثرَ الناس ( صم بكم عمي ) فهم لا يفقهون ... لا يعقلون ... لا يرجعون .

 

924- صغيرٌ يشتهي الكِـبرَ وشيخٌ ودَّ لو صَغُـرَ , صاحبُ المال في تعب وفي تعـب من افتقرَ , عاطلٌ يبتغي عملا وذو عمل به ضجَـرٌ ... الراحة أين إذن ؟ الراحةُ في الجنة يا بشر .

 

925--حينما ينعم الحاكمُ في أية دولة بالترف والنعمة , فإن تلك الأمور تستقطب إليه ثلة من المرتزقة الذين يحجبونه عن الشعب ويحجبون الشعب عنه فلا يوصلون إليه من الأخبار إلا أكذبها .

 

926- إذا هجرتَ الصلاة فاعلم أن السعادة والراحة والبركة قد هجرت حياتَــك . وأما من زعم أنه سعيدٌ ومرتاح و... وهو لا يصلي , فإما أنه لا يعرف معنى السعادة وإما أنه كاذب .

 

927- الذي يقتلُ من في الأرض ظلما , عليه أن ينتظر انتقامَ من في السماء عدلا .

 

928- إذا كنتَ لا تستيقظ ليلا لتصلي القـيامَ , فما الذي يمنعك أن تصلي ركعتين

 ( بنية قيام الليل )  قبل أن تنام ؟!.

 

929- قد يبدو أن ( الباطل ) يحقق بعض المكاسب ، و لكن ( الحق ) هو  ( الحصان  الأسود ) الذي سيحقق الفوز في النهاية .اللهم اجعلنا من أهل الحق ما حيينا .

930- ( القضاء ) هو ملجأ المؤسسات والأشخاص لحل خلافاتهم . فإذا فسد

( القضاءُ ) صدق فيه قولُ القائل حينئذ ( بالملح نصلح ما نخشى تغيره ، فكيف بالملح إن حلَّ به التغير ؟ ).

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق