]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الصلاة

بواسطة: محمد المرسي  |  بتاريخ: 2014-03-22 ، الوقت: 11:15:35
  • تقييم المقالة:

مقال صحفي بعنوان : أهمية الصلاة

قرأت قصة امرأة كانت طريحة الفراش أسيرة الآلام والاسقام والاوهام. يقول طبيب هذه المرأة: لقد نصحت زوجها بان يحثها على التوجه الى الله بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن. ويضيف قائلا: بعد فترة التقيت زوجها طلق المحيا وهو يبادرني بابتسامة ملؤها التفاؤل والسعادة قائلا: منذ ان نصحتنا، اخذت انا وزوجتي في الدعاء والتضرع الى الله والاكثار من قيام الليل وتلاوة القرآن وصلاة النوافل، فكشف اللذي كشف الضر عن ايوب عليه السلام ضرها حتى كأن لم يكن بها داء البتة وهي الآن في اسعد حال واهنأ بالاً.

وأضاف الطبيب قائلا: وقد قام بعض الاطباء الفرنسيين يعالجون مرضاهم بأداء حركات من الصلاة، وجاء في التقرير: ان الصلاة علاج طبيعي لأمراض العمود الفقري.

فعند رفع اليدين الى الأعلى سواء حذو المنكبين او حيال الاذنين فيه شد لعضلات الصدر وتحريك لمفصل الكتفين الى الخلف مما يقوي ويشد عضلات الصدر والكتفين.

وعند الركوع تحريك مفاصل الركبتين وتعريضها للحركة عند وضع الكفين واليدين فوق صابونتي الركبتين والضغط عليهما مما يساعد على دفعهما للخلف اعلى الساقين فيتدفق الدم اليهما ليصل الغذاء لهما. ويقول الاطباء ان الله خلق لمفاصل الانسان ما يسمى بزيت المفاصل فاذا رفع العبد من الركوع قبل ان ينتشر هذا الزيت فانها تحتك ببعضها مما يتولد عنه آلام شديدة في المفاصل ولو بعد حين اي انه كلما اطال الانسان الركوع والتسبيح تدفق الزيت الى المفاصل خاصة الركبتين فيتقي بذلك خشونة الركبة وآلامها مع الايام وتقدم العمر وتيبس العظام والمفاصل عند كبر السن.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق