]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عجل السامري والنت الأسرائيلي

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2014-03-21 ، الوقت: 18:44:24
  • تقييم المقالة:

عجل السامري والنت الأسرائيلي::

نقول السامري صنع عجلا من الحلي ونبي الله هارون ينظر أليه وسأله على صنعه وكان ناهيا ومحذرا القوم من فتنة السامري وفعلا السامري وضع قبضة أثر الرسول ووضعها في فم ماصنعه وسولت له نفسه (أمنية )فكانت الفتنة بات ماصنعه السامري يخور كما يخور العجل والقوم تنظر فأوهم القوم السامري بأن هذا هو ربهم وموسى نسي أي ظل عن رؤيته فاعتكف بنو أسرائيل حول عجل السامري رقصا وتمجيدا عاكفين على عبادته هذا كل ماحصل فأين مكمن التشابه بين النت وعجل السامري :1- عجل السامري ليس في أي واسطة أصلاح وخير ولاضرر بل الناس فتنت نفسها ,,,أما النت فيمكن للأنسان أن يجعله دعوة خير أو يجعله ندا للخير.
2-
عجل السامري تمثال منحوت لاغير وليس فيه جهد علمي يمكن أستغلاله للخير أو الشر,,,,أما النت جهد علمي بحت ويكون مصدرا باعثا للخير والعلم الى كافة بقاع العالم ويكون حجة من الله تعالى على الضعيف والقوي على المستطيع وغير المستطيع وتلك نعمة من الله لأنه أساسه علما والعلم نور.
فأخرج لهم عجلا جسدا له خوار فقالوا هذا إلهكم وإله موسى فنسي,,قال فما خطبك ياسامري ( 95 ) قال بصرت بما لم يبصروا به فقبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها وكذلك سولت لي نفسي (96)بينما العجل حسب التفسيرات لأبن كثير والبغوي وأكثر المفسرين السامري صنع عجلا من حلي القوم له خوار كصوت الرياح ولما رجع موسى صيره رمادا وقذفه في البحر وكان السامري من قوم يعبدون البقر وهذه العبادة معجونة في نفوسهم أي بالمعنى أنه مندس ومنحرف وجاهل وليس لديه مؤهلات علمية غير صياغة الفتن هذا أمر انتهينا منه.
أما الأمر الثاني ,,أنه كل الأنبياء عليهم السلام يتحدثون عن قوة العلم ودرجاته في آخر الزمان حتى يبلغ فيه بنو أسرائيل علوا كثيرا حتى حذرهم الله في كتبه النازلة على رسله بأساءة وجوههم من قبل عباد الله الصالحون في آخر الزمان ويدخلون عليهم المسجد ويطهرونه منهم والعلوا الكبير الذي وصلت اليه بنوا أسرائيل هو النت هل يوجد أعلى قوة علمية من قوة النت هذا ما أحتمله عقلنا حسب المستطاع

بقلم /هادي البارق.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق