]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 91

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-21 ، الوقت: 17:28:07
  • تقييم المقالة:

 

901- الكرمُ الحقيقي هو أن تفعلَ فعلا محمودا لشخص بشرط أن لا يعرفَ أبدا (عن طريقك أنتَ) أنكَ أنتَ فاعلُ الخير. قمةُ الإخلاص والصدق مع الله ومع الناس .

 

902- قلةُ أدبِ الآخرين معك تجعلكَ تشعرُ في بعض الأحيان بمقدارِ تربيتك وأدبك وأخلاقك إذا ( وإذا فقط ) قابلتَ السيئة بالحسنة .

 

903- عامِل من حولك بما تراه منهم لا بما تسمعه عنهم , لأن ما تسمعه عنهم قد يكون صوابا أو خطأ وقد يكون حقا أو باطلا ... ثم عامِل من حولك كما تُحب أنتَ أن يعاملوك.

 

904- لا يوجد إحساس يسلبُ الذهنَ طاقاته مثل الخوف ... معظمُ ما نخافه لن يحدثَ أبدا . ركـِّـز على ما تريدُه لا على ما تخافُ منه , واعلم أن الحياةَ المليئة بالخوف هي فقط نصفُ حياة .

 

905- لا تتحدث عن نفسِكَ كثيرا لأن الكتبَ المفتوحةَ لا تجذبُ الناسَ كثيرا .

 

906- من لا يتألم لا يتعــلم , فالألـمُ هو أقوى حافــز للتغيير نحو الأفضل .

 

907--تذكر أن حسدَكَ للناسِ لن يُـغـَـيِّـرَ شيئا , فمن كان أفضلَ منكَ سيبقى أفضلَ منك مهما حسدتـهُ ... أنظر لما تتميز به أنتَ , ولا تُـكـثـر من الالتفات لما يتميز به الآخرون عنكَ .

 

908 – ينبغي للرجل أن ينظر إلى وجهه في المرآة , فإن كان وجها حسنا استقبح أن يلطخه بفعل قبيح , وإن كان وجهه قبيحا استقبح أن يجمع في نفسه بين وجه قبيح وفعل قبيح .

 

909- لا تحكم على الآخرين من أول مرة ...لا يوجد فرق بين لون الملح ولون السكر ولكنك ستعرف الفرق الكبير بينهما لا من خلال الشكل والظاهر بل بعد التجربة ... كذلك هم البشر .

 

910- كلُّ اليأس مذمومٌ وسيء وقبيح إلا اليأس مما في أيدي الناس فهو محمودٌ وطيب ومبارك ... إذا أردتَ أن يحبك اللهُ ثم الناسُ فازهد ما استطعتَ عـما في أدي الناس .



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق