]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

ثالثا : 4- عقيدة الشيعة في يوم عاشوراء :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-21 ، الوقت: 10:39:50
  • تقييم المقالة:

ثالثا :  4- عقيدة الشيعة في يوم عاشوراء :

 

 إن الشيعة يقيمون المحافل والمآتم والنياحة ويعملون المظاهرات في الشوارع والميادين العامة ، ويقومون بلبس الملابس السوداء حزنا في ذكرى شهادة الحسين -رضي الله عنه - في العشر الأوائل من محرم من كل عام ، معتقدين أنها من أجل القربات ، فيضربون خدودهم بأيديهم ، ويضربون صدورهم وظهورهم ، ويشقون الجيوب .

يبكون ويصيحون بهتافات :"يا حسين،يا حسين!"وخاصة في اليوم العاشر من كل محرم ، بل إنهم يقومون بضرب أنفسهم بالسلاسل والسيوف كما هو الحاصل في البلاد التي يقطنها الشيعة كإيران مثلا .

ولقد رأت الدنيا كلها ذلك من خلال التلفزيونات في مناسك الاحتفال بأربعين الحسين رضي الله عنه في جنوب العراق بعد سقوط بغداد بأيام ( في نهاية أفريل 2003 م مثلا ) .

وشيوخهم يحرِّضونهم على هذه المهازل التي صاروا بها أضحوكة الأمم.

لقد سئل أحد مراجعهم وهو محمد حسن آل كاشف الغطا عمّا يفعله أبناء طائفته من ضرب ولطم .. الخ، قال:( إن هذا من تعظيم شعائر الله" ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب") , وشر البلية ما يُضحك أو يُبكي .

 

يتبع : ...

 

ملاحظة :

أنا لن أرد على السيئة بمثلها أبدا .

حتى ولو انتقدني بعضهم , أي انتقد شخصي فلن أرد على سيئته إلا بلا شيء أو بحسنة .

ثم إنني أنتقد الأفكار ولا أطعن في أي شخص في الموقع مهما كان شيعيا أو سنيا . أنا أنتقد الأفكار ولا أجرح الأشخاص أبدا .

أنا أنتقد العقائد الشيعية المنحرفة , ولكنني لا أحب للشيعة كأشخاص إلا الخير الذي أحببته أنا لنفسي , ولو أتيحت لي الفرصة لألتقي بالبعض من الشيعة فلن أعاملهم إلا المعاملة الإسلامية الطيبة واللائقة بالمسلم ... هكذا فعلتُ مع بعض الشيعة من أيام زمان ( منذ حوالي 1979 م ) .

ثم ما أبعد الفرق بيننا ونحن ننتقد الأفكار ليس إلا وبالتي هي أحسن , وبين ما يفعله الكثير من الشيعة ( علماء وقادة و... ) الذين يكفروننا ويبيحون قتلنا ... ولا ننسى الأعداد الهائلة من السنيين الذين قتلوا عبر التاريخ القريب والبعيد , ولا ذنب لهم إلا أنهم سنيون أو أن أسماءهم عمر وأبو بكر وعائشة و...

اللهم اهدنا جميعا وأصلح أحوالنا جميعا ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق