]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الصلاة عند المسلمين صحة وعبادة

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-03-20 ، الوقت: 18:17:56
  • تقييم المقالة:

الصلاة عند المسلمين  صحة وعبادة



    الصلاة أجمل عبادة عندنا نحن المسلمون عبادة مفروضة ... ركن من أركان الدين الإسلامي بل عماد الدين  ...  كل العبادات فرضت علينا على الأرض حيث نزل به الوحي الكريم بواسطة جبريل عليه السلام  على سيدنا ونبينا وشفيع ذنوبنا محمد رسول الله  صلى الله عليه وسلم . إلاّ الصلاة لأهميتها العظيمة  أرسل الله سبحانه وتعالى إلى رسولنا محمد  صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء وعرج به إلى السماوات العلى وفي سدرة المنتهى فرض الله عليه وعلى أمته الصلوات الخمس وكل صلاة تعادل عشر صلوات في الأجر . وإذا كانت في جماعة فهي تعادل 25 وفي رواية 27 مضروبا في 10 او في 700 او إلى ما شاء الله .

إنها صلاة وعبادة جميلة من أجمل العبادات . تحتاج إلى خشوع تام . صلة بين الخالق والمخلوق . عبادة في  كل حركات الجسم  في الوقوف والركوع والسجود  والتشهد في الجلوس فيها قراءة القران وفيها تسبيحات كثيرة وتحميدات وتمجيدات   و تكبيرات مجموع ركعاتها جميعا 17 ركعة . رياضة روحية ورياضة بدنية منظمة . صوم عن الكلام إلاّ مع الله سبحانه . إنها ركن بل  عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ... ومن تركها فقد هدم دينه ...  وأول ما يحاسب العبد يوم القيامة هي الصلوات  الخمس فإذا صلحت ...  صلحت وسهلت  بعدها بقية الحسابات  . فيها أدعية جميلة  واقرب ما يكون العبد إلى ربه  عندما يكون في السجود ... والله أقريب ألينا من حبل الوريد في كل  وقت و حين .

فإيّاكم أن تضيعوا الصلوات المفروضة  . ومن الأحسن والأفضل  أن نضيف إليها الصلوات النوافل كرواتب الصلوات المفروضة ... وصلوات التهجد  والوتر والتراويح في شهر رمضان  وقيام الليل  وسجدة الشكر وصلاة الاستخارة وصلاة الكسوف والخسوف وصلاة على الميت وصلوات العيدين  وصلاة السفر والشكر والوتر  وصلوات كثيرة .

خالد السيكاني


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق