]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 89

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 23:19:59
  • تقييم المقالة:

 

881- كلما قست العاصفةُ كلما تشبتت الشجرةُ بالأرض أكثر , وكلما اشتدت الرياحُ كلما انحنت الشجرةُ أكثر , فلنتعلم كيفَ نـواجهُ الظروفَ الصعبة بثبات ومرونة .

 

882- بعضُ الناس هواياتُـهم ( في كل زمان ومكان ) هي إحباطُ الناسِ وتثبيطُ عزائمِـهم , فلتكن هواياتكَ أنتَ في مقابل ذلك هي إغلاقُ أذنيكَ عندما يتكلمُ هؤلاء المثَبِّـطون والمُحبِطون.

 

883- سهلٌ جدا أن تهزمَ إنسانا سواء بالإساءة أو الحقد أو الأذى أو ... ولكن من الصعب جدا أن تفوز بإنسان عن طريق كلمة طيبة أو معروف أو محبة أو ...

( وخُـلق الإنسانُ ضعيفا ) .

 

884- ضع العدسةَ المكبرةَ جانبا ... تضخيمُ الأمور التافهة لن يزيدَكَ إلا تعبا ... اعطِ كلَّ شيء قدرَه المناسب , فإن أعطيتَـهُ أكثر صعبَ عليك عندئذ التعاملُ معه .

 

885- انتقادي لأفعالكَ وكُـرهي لطباعكَ لا يعني أبدا أني أكرهُـك شخصيا أو أحقد عليكَ ... أنا أكرهُ منكَ الفعلَ ولا أكرهُ الفاعلَ .

 

886- الوقتُ الذي تستغرقهُ لتأدية العمل بشكل صحيح هو غالبا أقلُّ من ذلك الذي تستغرقهُ لشرح أسبابِ فشلكَ به , فلننتبه ثم ننتبه .

 

887- كن كالطفـلِ وافرح بما تحصل عليه مهما صغُـرَ , ولا تقارن ما عندك بما عند الآخرين , لأن ذلك سيحرمُـكَ كثيرا من الاستمتاع بما عندكَ .

 

888- لن تكـبُـرَ دون أن تـتـألم , ولن تتعلم دون أن تخطئَ , ولن تنجحَ دون أن تفشلَ ... هكذا هي الحياة .

 

889- ليس صحيحا أن نجاحك سيؤدي إلى ثقتك بنفسك , ولكن الصحيح هو أن ثقتك بنفسك هي التي ستؤذي بإذن الله إلى نجاحك .

 

890- عندما ينقـلُ أحدُهم إليك خبرا ما فلا تخجل من سؤاله عن مصدر الخبر ... واعلم أن الإشاعةَ يؤلفها الحاقـدُ وينشرها الجاهلُ  ويُـصدِّقـها الساذجُ .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق