]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 197

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 23:14:55
  • تقييم المقالة:

 

 

362- "النور" يحذر من عودة "الإخوان" إلى البرلمان عبر النظام الفردي:

حذر حزب "النور" المؤيد للسلطات الحالية في مصر، من عودة جماعة الإخوان المسلمين للبرلمان، عبر نظام الانتخابات الفردي.
وكشف مصدر مطلع بالحزب أن الحزب يرفض كليًا إجراء الانتخابات بالنظام الفردي فقط، لما فيه من سيطرة رجال الأعمال والعصبيات ورأس المال، بالشكل الذى يضرب بالصالح العام المصري، ويضر بالأحزاب القائمة، معتبرا نظام القوائم أفضل للجميع.
وتابع: "إن اتصالاتنا بجبهة الإنقاذ هدفه اتخاذ موقف موحد تجاه إجراء الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردي، خاصة عقب تردد أنباء عن التطرق للانتخابات البرلمانية خلال لقاء الرئيس المؤقت عدلي منصور ورؤساء الأحزاب قبل يومين".
واعتبر أن "الإخوان" لن يمنعهم شيء من دخول الانتخابات، وسيكون النظام الفردي بابا لدخول الإخوان البرلمان بشكل كبير لما يمتلكونه من أموال، وفقا لموقع مصر العربية.
وأضاف أن هناك كيانات حزبية وهيئات وأجهزة بالدولة تدفع فى اتجاه إجراء الانتخابات بالنظام الفردي لتحقيق أهداف خاصة وعودة رموز النظام القديم الفاسدة للمشهد مرة أخرى، وهو أمر مثار رفض من القوى السياسية الحقيقة.
وساند حزب النور مع عدد من القوى السياسية والدينية، قوات الجيش في عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

.....................................................

 

363- سفير مصري سابق : "حماس" لا تحمل لمصر إلا الخير :

 

15 مارس 2014 م

أكد السفير المصري السابق لدى السلطة الفلسطينية، محمود فهمي كريم، أن الإعلام المصري أخطأ بتوجيه التهم إلى حركة حماس التي لا تحمل لمصر إلا الخير.
ورفض كريم وصف حركة حماس بـ(الإرهاب)، مشيرا إلى أن القضاء المصري لم يُدِنْ أيا من عناصر الحركة لهذه اللحظة كما يروج الإعلام، وقال: "حماس التي عرفتها وعشت معها لم تحمل لمصر سوى كل خير، بحكم ظروف ومعطيات اجتماعية ربطت قيادتها بالقاهرة".
وأوضح أن الحكم القضائي الذي يعتبر حماس حركة "إرهابية"، أثر على دور مصر الريادي في دعم مشروع المصالحة الفلسطينية.
وتهكم كريم من زج النيابة المصرية بأسماء أسرى وشهداء في الأحداث المصرية، فيما قال "الحمد لله ما اتهموا الشهداء عياش والأخوين عماد وعادل عوض الله".
وأقرّ كريم بأن وسائل إعلامية مصرية قد حملّت حماس الكثير من الاتهامات غير الواقعية، وأنه وقع في أخطاء باتهاماته المتكررة لحركة حماس، لجهله بطبيعة الحقائق والوقائع التي اتهم حماس بها، بحسب صحيفة الرسالة الفلسطينية.
وشدد على ضرورة فتح معبر تجاري بين مصر وغزة كبديل عن الأنفاق التي دمرت، وتسهيل حركة العبور للفلسطينيين على معبر رفح.



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق