]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ثالثا : استئثار آل البيت وشيعتهم بآيات الأنبياء ...

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 20:19:01
  • تقييم المقالة:
ثالثا : 2 - استئثار آل البيت وشيعتهم بآيات الأنبياء كالألواح والعصا وبعلوم ومعارف نبوية وإلهية مختلفة دون سائر المسلمين :

 

أهل السنة : يقولون بما ثبت عن علي رضي الله عنه عندما سئل : هل خصكم رسول الله آل البيت بشيء ؟ فقال : " لا,إلا ما كان في قراب سيفي هذا "، فأخرج صحيفة مكتوبا فيها أمور أربعة ، ذكرها أهل الحديث كالبخاري ومسلم .

 

وأما عند الشيعة : فأورد صاحب الكافي (في ج1 كتاب الحجة ص227 الكافي ) قوله عن أبي حمزة عن أبي عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول :" ألواح موسى عندنا وعصا موسى عندنا ، ونحن ورثة النبيين !!".

وورد في (ج1 من كتاب الحجة ص 138 من الكافي) قوله : عن أبي بصير قال : "دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقلت جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله ،علم عليا عليه السلام ألف باب من العلم يفتح منه ألف باب , قال: فقال: يا أبا محمد علم رسول الله ،عليا عليه السلام ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب .

قال: قلت:هذا بذاك ، قال ثم قال يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة ؟ صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع النبي محمد ، وأملاه من فلق فيه ، وخط علي بيمينه كل حلال وحرام ، وكل شيء يحتاج إليه الناس حتى الإرش والخدش.. وعندنا الجفر, وهو وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل.. وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، وما يدريهم ما مصحف فاطمة ؟ مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاثة مرات !، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد ! وإن عندنا علم ما كان ، وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة!!!". انتهى بالحرف الواحد .

والعلم معناه أن كل إمام من الأئمة أُودِع العلم من لدن الرسول بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لا يوحى إليه ، وقد استودع رسول الله الأئمة أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .

وواضح أن هذه كلها عقائد باطلة , وأن هذا كله كلام فارغ , نسأل الله الهداية .

الله احفظ لنا ديننا واحفظ لنا عقولنا , آمين .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق