]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 83

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 18:28:28
  • تقييم المقالة:
    831-الرجلُ يكره المرأةَ المصطنعة‏ التي تتظاهر دائما بصفات ليست فيها‏‏ لتُـلفتَ النظرَ إليها , ولكنها بطبيعة الحال تعجزُ عن الاستمرار في التظاهر والتمثيل , وسرعان ما تظهر على حقيقتها‏ القبيحة .  

832- الرجلُ يكرهُ المرأةَ التي تعشقُ الانتقادَ لغيرها وكأنها معصومةٌ , وكأن العيبَ كل العيب في غيرها فقط ... وغالبا ما يكون السببُ مبعثه الحسد والغيرة والإحساس بعقدة النقص عند هذه المرأة .

 

‏ 833- الأمرُ لا يحتاجُ عادة إلى جهد كبير لإشتعالِ الغيرة في قلب المرأة ... فيكفي مثلا أن يذكر الرجلُ ( خاصة الزوج ) ولو بطريقة عفوية امرأة  أخرى بخير , لتبدأَ المعركةُ بين الرجل وزوجته .


‏ 834- والرجلُ يكرهُ المرأةَ كثيرةَ الشك , التي تُـنصِّـبُ نفسَـها مُخبرا سريا يتابعُ تحركاته ‏,‏ ويراقبُ أنفاسَـه للاطمئنان على حسن سيرته وسلوكه . هذه امرأةٌ يكرهُـها الرجالُ , وهي عادة تُدمر بيتَـها بنفسِـها .

 
‏835- الرجلُ يكرهُ المرأةَ التي تلاحقه أغلبَ الوقت ‏,‏ سواء لتُـثبتَ له حبَّها أو لمطالبته بإظهارِ حبه لها‏ . هذه المرأةُ تحيطُ الزوجَ من كل جانب‏‏ حتى تكاد تخنقهُ . 

 

836- الرجلُ يكره المرأةَ التي تتدخلُ في كل صغيرة وكبيرة من شؤونه الخاصة به , وكأنه متزوجٌ بمخابرات سرية !!!. إن الرجلَ يعشقُ حريتَهُ ويحطم من أجلها ــ في بعض الأحيان ــ حياة زوجية كاملة .

‏837- هناك امرأةٌ ( نكدية ) تجد سعادة في مفاجأة زوجها أغلبَ الوقت بالسؤال ‏:‏ في ماذا تفكر الآن ؟!. وبالفعل يفاجأ الزوجُ بالسؤال فتضحكُ الزوجةُ وتعتقدُ أنها أحرجته وأنه كان يفكر في أمر ضد مصلحتها‏ !!!.‏

 

838- الزوجةُ التي تسألُ زوجَـها باستمرار ( فيم تفكر الآن ؟!) يكرهُها الرجلُ ‏ويعيشُ معها على أعصابه‏ . إنها لا تحققُ له الراحةَ ولا الهدوء النفسي وهو يشعر معها أنه في محكمة وهي تمارس عليه لعبةَ الأسئلة الفجائية .


‏839- إذا كنتِ تريدين أن تحافظي على حب زوجك‏ فحاولي أن تكوني هذه المرأة التي يعشقها كلُّ رجل ‏: المرأة‏ المحبة ‏,‏ العطوفة ‏,‏ المعطاءة ‏,‏ الحنونة ‏,‏ الصديقة ‏,‏ زميلة الحوار والفكر‏ ,‏ المرحة ‏,‏ المبتهجة‏ .

840- أولُ طريق لتحقيق السعادة ونجاح العلاقة الزوجية أنه يجبُ على كل طرف أن يلبيَ للأخر متطلباتِـه وألا ينتظرَ أحدُ الطرفين تلبيةَ جميع طلباته من دون تلبية مطالب الآخر. الحياةُ الزوجية الناجحة هي التي يُـلبي فيها كلُّ طرف مطالبَ الآخر.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق