]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سب العلماء وشتمهم 5

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 13:20:37
  • تقييم المقالة:

 

16- كلام الأقران لا يُـقبل في بعضهم البعض:

 

 

 

ينبغي أن نـنـتـبـه إلى مسألة مهمة , وهي أن أهل العلم من العلماء والفقهاء قد يتكلم بعضهم في حق بعض- أحيانا - بما لا ينبغي , وقـد يصف الواحدُ منهم الآخرَ بأنه كَـذبَ أو أن ما صدر منه في مسألة معينة " بهتان " أو ما شابه ذلك أو أكثر من ذلك , ومع ذلك فالواجب يـبقى مطلوبا من المسلم أن يأخذَ العلمَ من كل منهما ويترك تلك الأوصافَ التي وصفوا بها بعضهم البعض ... ولو أننا أخذنا كلامَ كلِّ عالم في الآخر محمل التقيـيم العام لأسقـطنا بذلك من مكانة ومنـزلة وقدر أغلبية العلماء والفقهاء في كل زمان ومكان , حتى كبار الأئمة منهم . هذا خصوصا – كما أكد على ذلك بن تيمية رحمه الله تعالى – إذا كان المتكلمِّ والمتكلَّم عنـه أو معه من الأقران . وقد قالوا من ضمن ما قالوا في قواعد الجرح والتعديل " كلام الأقران لا يُـقبل في بعضهم البعض " .

 

ومنه فعندما ينتقد البوطي مثلا الألباني وينتقد الألباني البوطي , فلا نأخذ نقدهما لبعضهما البعض ونبقى في المقابل نحبهما ونُـجلهما ونحترمهما ونُـقدرهما ونأخذُ العلم منهما .

 

 

 

17- لمن يقول عن القرضاوي والإخوان بأنهم ضالون !:

 

 

 هيا إن كانت لديك ولو ذرة واحدة من الحياء ومن الشجاعة ومن الأدب ومن الخلق ومن التواضع ومن العزة ومن النيف ومن...

هيا نتلاعن أنا وإياك  :
       1- أنا أقول" والله إن الإخوان المسلمين جماعة من الجماعات الإسلامية الكبرى في العالم , والتي كانت سببا أساسيا في الصحوة الإسلامية خلال فترة لا بأس بها من القرن العشرين , وخيرهم بإذن الله كبير , وعندهم الكثير بإذن الله من العلماء الأفاضل ومن الدعاة الأخيار و...
ووالله إن الشيخ يوسف القرضاوي عالم كبير وشيخ فاضل وإمام عظيم . ومهما أساء وأخطأ فخيره بإذن الله كبير . يجوز انتقاد البعض من آرائه , ولكن لا يجوز أبدا الطعن فيه كشخص أو التحذير منه ومن كتبه ودروسه , كما لا يجوز اعتباره ضالا ومنحرفا ومبتدعا و ...".


       2-ثم تقول أنتَ " والله إن الإخوان المسلمين فرقة ضالة ومنحرفة ومبتدعة , وشرها أكثر من خيرها , وليس منهم لا داعية مستقيم ولا عالم فاضل , ووالله إنهم أخطر على الإسلام من اليهود والنصارىووالله إن يوسف القرضاوي ضال ومنحرف ومبتدع , وإن سيئاته أكثر من حسناته , وإنه لا يجوز اعتباره عالما . يجب والله التحذير منه كشخص , ووالله إنه أخطر على الإسلام والمسلمين من اليهود والنصارى ".
أو إذا شئت الاختصار فقل فقط" والله إن عبد الحميد رميته لكاذب في كل ما قال " .

 

      3- ثم نبتهل أنا وإياك أمام أهل المنتدى جميعا, ولو من خلال موضوع يبقى مثبتا في المنتدى يشهد لي أو لك , علي أو عليك إلى يوم القيامة . نبتهل أنا وإياك فنجعل لعنة الله على الكاذبين , وذلك بأن يقول كل واحد منا" لعنة الله على الكاذبين ".

هيا إن كانت لديك ولو ذرة واحدة من الحياء والشجاعة والصدق والنيف يا  ...
وحتى إن غضبتُ أنا فإنني أقول لك : أنا أضبط أعصابي 100مرة ثم أفقدها مرة واحدة . وحتى عندما أفقدها أنا لا أقول إلا حقا وصدقا , ولا أقول بإذن الله الكلام الذي أندم عليه فيما بعد  .
ثم ما أبعد الفرق بين غضبنا نحن أهل المنتدى المعتدلين وغضبك أنت . أنت عندما تغضب فلأننا انتقدناك شخصيا , وأما نحن فإننا عندما نغضب فإننا نغضب من أجل الدفاع عن أعراض العلماء والدعاة وورثة الأنبياء .نحن نغضب لله وأما أنت فتغضب لنفسك , ومنهما أبعد الفرق بيننا وبينك يا ....
ما زلتُ في انتظار قبولك بالمباهلة والملاعنة إن كنت شجاعا  ....
هيا إقبل التحدي , ولا داعي لأن تقول لي كما يقول لي بعض المتعصبين " الملاعنة لا تجوز " , لأنها والله ثم والله ثم والله جائزة ومباحة حتى وإن كانت خلاف الأولى.

  أنا أطلب الملاعنة لأننا ناقشناكم100 مرة والحجر قد يستجيب , وأما أنتم فلا تستجيبون.
أنا أعرض عليك الملاعنة مع أنني أعرف خطورتها الكبيرة جدا على مستقبل الشخص دنيا وآخرةولكنني أعرضها عليك لأبين لك أنني واثق من نفسي 100 % , فهـيـا بـيـن لي أنت كذلك بأنك واثق من نفسك 100 %  .

 

18- قائمة الضالين طويلة :

 

 

قال لي أخ كريم "حسن البنا ضال منحرف وكذلك الزنداني والقرضاوي وسيد قطب و كلهم ضالون ومنحرفون " , والقائمة طويلة .

كل ذلك بسبب أن بعضهم دافعوا عن الأشاعرة وأولوا آيات الصفات تأويلات معينة ترفع من جلال الله وتُبعد شبهة التشبيه عنه سبحانه وتعالى ؟!.

لقد أصبح العالمُ الواحد إذا قال بأن يد الله تعني القدرة وعين الله تعني الرعاية والحفظ يُكفر في الحين ويصبح خطره عظيما على الإسلام وأعظم من خطورة حكام العرب الذين لا يحكمون بما أنزل الله ويحاربون ثوابت الدين علانية ويقتلون ويسجنون ويُعذبون وينفون أولياء الرحمان بالليل والنهار , وأعظم من خطورة أوباما ونتنياهو وأعظم من خطورة كل الطواغيت . إنني أصبحت أخافُ على البعض من إخواني أن يتهموا في يوم من الأيام أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنهم ضالون منحرفون والعياذ بالله تعالى (!) , من أجل مسائل فرعية وثانوية وخلافية . 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق