]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 82

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 12:52:41
  • تقييم المقالة:


811- عندما تستعجلني أنتَ ( يا زوجي ) لإنجاز أمر ما بسبب زحمة الأعمال أو انشغالي عنه , فلا تفسر ذلك بأني رافضة للقيام بما أوكلتني به أو غير مكترثة له . أحسن بي الظن تفز بأجر الله وتكسب زوجتك.
 

 812- زوجي الكريم : من المهم جداً أن تقولَ ما تعنيه فعلا . لا تُعود نفسَـك على أن تقولَ لي الكلام القاسي ثم تبرر ذلك بأن نيتَـكَ حسنةٌ وأن قلبَـكَ أبيضٌ . أنت قلبٌ ولسانٌ ولستَ قلبا فقط .

 

813- زوجي الحبيب : لا تُـوجه لي التعابيرَ المجحفةَ التي تؤذيني , ثم تتوقع مني أن أنساها على الفور ... وفي المقابل لا تُـغدق عليَّ وعوداً كبيرة ثم لا تقوم بتنفيذها أبداً . إن الوعودَ الكاذبةَ تدل غالبا على عدم الإخلاص.

 

814- زوجي الكريم : إنني أدعُـك وشأنَـك في ساعةِ غضبك , ولكنني ما زلتُ أقولُ لنفسي بأن الناسَ يظهرون على حقيقتهم في ساعة الغضب خاصة .

 815- زوجي الحبيب : أُذَكِّـرُك ببديهية شرعية : إن حقوقَ المرأةِ هي واجباتُ الرجل وهي واجباتُـك أنت اتجاهي .

 816- زوجي الغالي : لا تضربني ما استطعتَ , لأن خيرَ الرجالِ هم الذين لا يضربون زوجاتِـهم , ولا تنسَ أن تتمنى لزوجتك ما تتمناه لأختك (هل تقبل أن ترى أحداً يؤذي أختَـك أو يضربُها ) ؟!.

 

 

 

 817- تذكر - يا زوجي العزيز - أن مالي هو ملكي وأن بعض مالك هو ملكي كذلك ,
وهذا من رحماتِ الله سبحانه عزوجل بنا نحنُ معاشر النساء .


818- تقول العربُ ( إن استقامة المنجل في اعوجاجه ) , فتذكر يا زوجي أني خلقتُ من أكثرِ ضُـلوعكَ اعوجاجاً . وهذا لا يعني أني غبيةٌ بقدر ما يعني أني مختلفةٌ عنكَ , فأنا أفكرُ وأتصرفُ كامرأة وليس كرجل .

819- زوجي الحبيب : المرأةُ التي لا تخافُ الله ولا تؤدي حقوقَ الله ولا تُصلي وتعتقدُ أن الزنا حلالٌ , كيف ستكونُ قادرة على احترام شريكها , فاحمد الله على أن زوجتَـك مسلمةٌ مطيعةٌ لله ثم لكَ أنتَ.

 

820- المرأةُ تُـفضلُ الرجلَ الذي يتصرف بثقة ويتمتع بشخصية استقلالية , وأما الرجل الخجول الذي لا يحسن التصرف في الأماكن العامة ويرتبك في المجتمعات فنادراً ما يستحوذ على إعجاب النساء .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق