]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 195

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-19 ، الوقت: 12:47:32
  • تقييم المقالة:

 

 

359- ألمانيا توقف شحنة أسلحة كانت في طريقها للجيش المصري :

 

15 مارس 2014 م

 

ضبطت الجمارك الألمانية في ميناء هامبورغ شحنة أسلحة للجيش المصري وأوقفت تحركها باتجاه مصر وفق حظر الأسلحة الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على القاهرة، للاشتباه في استخدام السلطات المصرية هذه الأسلحة ضد المتظاهرين داخل البلاد.
ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإلكتروني (شبيغل أونلاين) أن هيئة الجمارك الألمانية أوقفت أمس الجمعة 14 مارس2014 شحنة أسلحة كبيرة كان من المفترض شحنها إلى مصر عبر ميناء هامبورغ الألماني.
وتشتبه الدوائر الحكومية الألمانية في أن شحنة الأسلحة، التي من المرجح أن يكون مصدرها بولندا، كان من الممكن أن يستخدمها الجيش المصري في مواجهة المظاهرات.
كان الاتحاد الأوروبي قرر في خريف عام 2013 عدم تسليم أية أسلحة، من أوروبا إلى مصر، يمكن أن تكون موجهة ضد المتظاهرين. وجاء ذلك بعد تصعيد قوات الأمن العنف ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة المصرية.
هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها ألمانيا إجراءات عقابية ضد الحكومة المصرية بعد استخدام السلطات العنف المفرط ضد المتظاهرين والمعتصمين، فقد أوقفت برلين قبل عدة أشهر اتفاقية التعاون الأمني مع القاهرة، بل وأوقفت حتى التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين مؤقتا، ولا تسمح ألمانيا بالمشاريع التدريبية الجارية التابعة للجيش الألماني في إطار التعاون مع مصر، إلا في حالات فردية.
وتقول الحكومة الألمانية إن استئناف التعاون الأمني بين البلدين يعتمد على التطورات الجارية في مصر.

...............................................................

 

360-السيسي سيُـفرض على الشعب بنظرية الأمر الواقع :

 

15 مارس 2014 م

قال الدكتور أحمد سمير حماد أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر إن قيام وسائل الإعلام بنقل صلاة الجمعة للمشير عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى جاء لتدعيم الصورة الذهنية للسيسى باعتباره رئيسا للجمهورية لتأكيد أمر واقع.

 

وأضاف حماد فى حواره مداخلة هاتفية لبرنامج المشهد المصرى على قناة الجزيرة أن وسائل الاعلام تحاول العمل على تماسك الكتلة المؤيدة للسيسى اكثر من كونها تسعى لتحقيق اى شكل من أشكال اقناع الاخرين سواء المترددين او الرافضين لوجود السيسى وهذا وضح جليا فى الممارسات الإعلامية خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح حماد أن وسائل الإعلام خلال اى حدث او مبادرة او شىء متوقع دائما ينتهى للطرف المعاكس فمثلا عند الحديث عن المصالحة مع الإخوان المسلمين نجد تصريحات لا للمصالحة أيضا فى حالة وجود منافسين من داخل المؤسسة العسكرية يبقى السيناريو مطروحا الى أن تصرح المؤسسة بانه لا توجد منافسة.

 

وأشار حماد إلى أن الهدف من هذه الممارسات توصيل حالة اليأس لدى الشعب من إمكانية التغيير وعليهم أن يتقبلوا الأمر الواقع وانه لا مستقبل على الإطلاق الا بتقبل الأمر الواقع، متوقعا ان الانتخابات الرئاسية لن تشهد منافسة للسيسى ولن نرى فى وسائل الإعلام طرحا لبرنامج أو مناقشة أو مناظرة بين المرشحين الرئاسيين.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق