]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 81

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-18 ، الوقت: 14:48:42
  • تقييم المقالة:

 

801- زوجي الكريم : عندما نتحاورُ في مسائل يجوز الاختلاف فيها أرجو أن تقنعني بما تريده أنتَ عوض أن تفرضَ رأيَـك علي بالقوة والعنف , لا لشيء إلا لأنك رجل .



 802- زوجي الفاضل : عندما أكون متضايقة وآخذ بالبكاء أو أفقد السيطرة على مشاعري فاسمح لي بالتعبير عن هذه المشاعر . حاول أن تتحمل ذلك ولا تسخر مني ولا تستخف بالسبب الذي أبكائي .

 

803- زوجي العزيز : سأتمكن من استيعاب مشاعري الشخصية أكثر لو أعطيتني الوقت لذلك , كما أن معاناتي ستصبح أقل إذا شعرتُ بالحرية في التعبير عن هذه المشاعر بصورة طبيعية بدل أن أكبتها خشية أن أضايقك .

 

 804- زوجي الكريم : انشغالك في المجتمع سيكسبكَ مكانة وتقديراً أكثر مني , لذا فإني سأشعرُ بغيرة أقل واعتزاز أكثر عند اعترافكَ بأنني أبذل جهدا جبارا لتمكينك من تكريس معظم وقتك لإدارة أعمالك . يُفرحني أن تعترفَ أمام الآخرين بأني أستحق الثناء لقاء ذلك.

 805- زوجي : أحتاجُ إلى قضاء وقت مميز معك . أعرف أن عملك يستحوذ على جل اهتمامك ولكن ماذا يتبقى لي إذا أعطيتَ أفضل ما تملكه من طاقة لعملك .أرجو أن تخصصَ بعضاً من وقتك لنا فقط أنا والأولاد .

 

806- زوجي الغالي: أرجو ألا تعيدَ القيامَ بالأشغال التي أُنَـفذها أنا وأخطئ في تنفيذها , لأني عندما أتعثر أكتسبُ المهاراتِ المطلوبةَ للقيام بتلك الأعمال بصورة أفضل في المستقبل .

 

807- زوجي العزيز : أنا أتعلم بصورة أسرع ( في الطبخ وغيره ) لو أتحتَ لي الوقوعَ في الخطأ دونما توبيخ منك أو مساءلة . نبهني إلى الخطأ بالتلميح , هذا يَـكفي ويُـغني .

 

808- زوجي الحبيب : معظمُ الأمور التي تعيد أنتَ القيامَ بها من بعدي ( بسبب خطئي ) سيطويها النسيان ، وثقتي بنفسي ستعود لي بصورة بطيئة . إن عدم سماحك لي بالفشل يعني أنك تمنع عني تعلم الطريق إلى النجاح .

 809- زوجي العزيز: لا تُـلقِ مسؤوليةَ التقصير علي عندما أقوم بما أوكلتني به . إن نقدَك الجارح يؤثرُ على اعتدادي بنفسي ويجعلني أشعر أني عاجزةٌ عن القيام بأي أمر بصورة جيدة

 

810- لن تعرف - يا زوجي الفاضل - كم ستكونُ ثقتي بنفسي أكبرَ وإنتاجي للعمل أكثرَ لو اعترفنا معاً ( أنا وإياك) بحقي أنا في إنجاز الأمور البيتية ( خاصة ) على طريقتي الخاصة.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق