]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

لك الله يا مرسي 194

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-18 ، الوقت: 11:34:30
  • تقييم المقالة:
  357- شباب تمرد 2 يعلنون انضمامهم لصفوف 19 مارس لتحقيق مطالب 25 يناير المسروقة : آية محمد علي

15 مارس 2014 م

أعلن شباب "تمرد2" المنشقين عن حركة تمرد الداعية لـ 30 يونيو 2013، استجابتهم لدعوة شباب ضد الانقلاب والنزول فى موجة الثورة الثانية 19 مارس، موجهين اعتذار للشعب والثوار بصفة خاصة عن تركهم الميدان وتأييدهم لمن ظنوهم حموا الثورة من العسكر.
كما أكدوا على التجمع فى ميدان واحد وهو ميدان الثورة يوم 19 مارس لتحقيق مطالب ثورة يناير التى سرقها العسكر وضحك على الجميع، آملين أن يتحد كل الثوار وكل الشعب المصرى لإسقاط حكم العسكر وتحقيق مطالب ثورة الشعب التى بدأت فى 25 يناير 2011، وجاء نص البيان كالتالى:
بيان حركة تمرد2
إلى الشعب المصرى الثائر أولا نعلن نحن شباب "تمرد2" المنشقون من تمرد، اعتذارنا عن تخلينا عن شركاء الميدان في 25 يناير وإن كانو اخطأو فالجميع وقع في نفس الخطأ وتحالفو وتحالفنا مع من كن نظن أنهم حماة الثورة.
 ثانيا تلبية للدعوة التي دعت لها حركة شباب ضد الانقلاب نعلن عودتنا مره أخرى للشارع و تلبية بنفس المطالب "عيش حرية عدالة اجتماعية"، والكف عن ظلم أنصار الشرعية.
ثالثا سيجمعنا شارع واحد تلتقى فيه كل الاطياف الثائرة آملين أن تتحد قوى الثورة مرة أخرى لأنه لامناص من ثورة ثانية وموعدنا والبدايه 19 مارس، والله الموفق.

............................................................

358-علماء لكنو تلغي زيارة وفد سعودي بسبب قرار السعودية اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية :

15 مارس 2014 م

ألغت ندوة العلماء في لكنو ، التى هي أعرق المؤسسات الإسلامية والتعليمية في الهند زيارة وفد سعودي للمؤسسة كان من المتوقع أن يصل يوم الأحد .
 وجاء في حيثيات قرار علماء الندوة عدم استقبال الوفد السعودي بعد قرار المملكة اعتبار جماعة الإخوان المسلمين وحماس جماعتين إرهابيتين بحسب موقع توسيركلز”.
و وضعت رسالة في هذا الصدد على صفحة مولانا سلمان الندوي في موقع “فيس بوك”، وهو رئيس قسم الشريعة في ندوة العلماء في لكنو. وجاء فيها أن إدارة دار العلوم في ندوة العلماء قررت اتخاذ هذه الخطوة الخطيرة بناء على مسؤوليتها الدينية والاجتماعية والإصلاحية”.
وجاء في بيان الندوة أن حركة الإخوان المسلمين هي حركة إصلاح إسلامي دولية، وأن حماس هي حركة تقاوم بشدة إسرائيل.
ويذكر أن بيان الندوة جاء بعد يومين من إعلان السعودية حركة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وبعد أسابيع من بداية العمل في قانون مكافحة الإرهاب وملاحقة أي سعودي يتعاون أو يتعاطف مع حركات تعتبرها المملكة إرهابية.
واعتبرت الندوة في بيانها أن الإعلان السعودي ظالم، ويشبه قوانين مماثلة معمول بها في الهند. وكانت منظمة العفو الدولية أمنستي إنترناشونال قد انتقدت القانون السعودي وحذرت مشن إمكانية استخدامه لملاحقة وقمع المعارضة الشرعية.
وقارنت الندوة بشكل مثير بين ناريندرا مودي، المتطرف الهندي ورئيس وزراء ولاية كوجرات التي قتل فيها 2000 مسلم في مذبحة عام 2002 ويتهم بالمسؤولية عنها، وبين القرار السعودي حيث قال إنه “أظلم من مودي”.
يذكر أن وفدا برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز الشيخ قد زار دار العلوم في ديوبند الشهير الماضي.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق