]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

شعث يعترف بوعد بلفور بأثر رجعي

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2014-03-18 ، الوقت: 09:30:22
  • تقييم المقالة:

شعث يعترف بوعد بلفور بأثر رجعي  

محمود فنون

18/3/2013م

شعث يعترف بيهودية الدولة

وصخر بسيسو يعتبر ذلك موقفا شخصيا  وكلاهما أعضاء لجنة مركزية في حركة فتح.

   معلنا إلتزامه بسياسة تهويد فلسطين"أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ، أن الفلسطينيين سيستعدون للنظر في مسألة الإعتراف ب"يهودية دولة إسرائيل "في نهاية المفاوضات بعد حل باقي القضايا الخلافية وتلقيهم التوضيحات اللازمة  " نقلا عن أمد للإعلام نقلا عن راديو العدو الصهيوني .

هكذا إذن : فنبيل شعث يختزن في صدره الإعتراف بيهودية فلسطين وأنها وطن قومي لليهود كما نص وعد بلفور وبعده صك الإنتداب الذي كلف بريطانيا بتحقيقه  وفقط هو سينفث هذا الإعتراف لاحقا . ولكنه يصرح باسم الفلسطينيين وليس رأيا شخصيا كما قال بسيسو .

ولكن له شرطان :

ألأول :أن يأتي هذا  الإعتراف في نهاية المفاوضات .

والثاني: بعد تلقي " التوضيحات اللازمة "

ولكن هل نبيل شعث في موقع من يضع شروطا ويلتزم بها ؟

الجواب لا قاطعة . فقد كان وقف الإستيطان في أراضي الضفة الغربية شرطا لا زحزحة عنه من إجل إستئناف المفاوضات الجارية حاليا، ثم طوي هذا الشرط .لماذا ؟ لأن اسرائيل وأمريكا هما من يضعان الشروط بينما المكلفون بتنفيذ السياسة الصهيو- أمريكية ينفذون . ربما من حقهم أن يتمنعوا وهم الراغبون . والأهم أن سياسة الإستيطان هي ما جبلت عليه الصهيونية منذ الأساس وحتى اليوم وهي قد بنت نفسها بالإستيطان ولم تجلب  الصهيونية معها مدنا وقرى من أجل تأسيس وإقامة ال"يشوف الصهيوني " الذي تأسس بدرجة كبيرة في العهد العثماني ، ولا زال الإستيطان مستمرا حتى يومنا هذا . إن الإتفاقات والبرامج التي سميت بغتفاقيات السلام بين الصهاينة والفلسطينيين لم تستهدف أن تضع حدا لتمدد المشروع الصهيوني أو حتى تخفيف وتيرة تسارعه .

إن هذه الإتفاقات لم تصل إلى حد حماية الأراضي الفلسطينية من القضم وبناء المستوطنات عليها . وقادة التفاوض الفلسطيني يعلمون ذلك وهم قد حازوا على الألقاب والمناصب والأبهة بما هو أدنى بكثير من حكومة كرزاي – صحيح أن حكومة كرزاي جلبتها أمريكا ولكن إلى أراضي أفغانستان وهي تخص الشعب الأفغاني فقط . أما كرزاياتنا فقد جلبتهم أمريكا والصهيونية دون الإعتراف بأن هذه الأراضي تخص الشعب الفلسطيني.

أما شرط الإيضاحات فهو مقدور عليه وخاصة أن شعث والفريق المفاوض مستعدون لتفهم احتاجات إسرائيل على مختلف الصعد . ألم يصرح كبيرهم محمود عباس بأنه من غير المعقول " أن يغرق إسرائيل بملايين اللاجئين ؟"

بعد ذلك نأتي لثالثة الأثافي .

ثالثة الأثافي أن يأتي صخر بسيسو عضو لجنة مركزية آخر لينفي الفكرة ولكن على طريق تأكيدها :-  

"صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، صخر بسيسو صباح اليوم الثلاثاء ، إن صح ما جاء على لسان الدكتور نبيل شعث لأحد الوسائل العبرية اليوم عن امكانية دراسة الفلسطينيين "يهودية دولة اسرائيل" فإن هذا تصريح يعبر عن رأي شعث الشخصي ولا يعبر عن موقف القيادة الفلسطينية بالمطلق." عن أمد لللإعلام .

هكذا : فصخر بسيسو يتملص من تصريح شعث بأنه تعبير عن رأيه الشخصي .لكن شعث لا يعبر عن رأيه في أكلة سمك الفسيخ بالشطة ، إنما وبوصفه من قادة سلطة المفاوضات ومن أهم أركانها يعلن : عن إستعداد "الفلسطينيين " وليس عشيرة شعث للإعتراف بيهودية الدولة لاحقا .

إنها نفس المدرسة إذن وإلا لكان صخر بسيسو طالب بمحاكمة نبيل شعث في إطار مركزية فتح على الأقل ، والعمل على فضحه وتحجيمه وطرده إن كان يصرح بخلاف مواقف لجنة فتح المركزية .

كان أمثال شعث هؤلاء يحسبون ألف حساب قبل أن يتجرأوا على أهداف الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وكانو يخشون من اتهامهم بالعمالة والجاسوسية حينما كانت العمالة والجاسوسية جريمة يعاقب عليها الشخص .

اليوم بيع فلسطين كما الخيانة عموما أصبحت ا وجهة نظر شخصية وبإقرار من صخر بسيسو عضولجنة فتح المركزية ؟وأكد في تعليقه "، وأن ما جاء على لسان الدكتور نبيل شعث لا يعبر إلا عن رأيه الشخصي". يا سلام سلمت يمينك يا صخر !!

 

إن شعبنا يتيما وهؤلاء الأبوات هم تصنيع أجنبي وجدوا خصيصا لمساعدة العدو على تهويد فلسطين ومن أجل كسر شوكة الجماهير وكفاحيتها بما يخدم الأمن الإسرائيلي متوجة بالتنسيق الأمني . ألا  تدعي هذه اللجنة مسؤوليتها عن السلطة ؟ أليست هي حزب السلطة ؟ والسلطة في خدمة الإحتلال الصهيوني كما دلت كل التجربة الماضية . مثال شعث سابقا لا يجرؤون على تصريحات كهذه تتنافى والمصالح والأهداف الفلسطينية

 

 

 

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق